Quest3:ماهي نظارة الواقع المختلط Wwdc 2023

هي تكنولوجيا حديثة لخلق عالم افتراضي مدهش يجمع بين الواقع الحقيقي والافتراضي, تمتاز النظارة بالقدرة على دمج الكائنات الحقيقية مع الكائنات الإلكترونية لتشكيل  هجين جديد من العالم الملموس والعالم الافتراضي, يمكن للمستخدم باستخدام النظارة التفاعل مع جميع الكائنات بشكل طبيعي وذلك في بيئة واحدة، وبذلك يمكن الاستمتاع بتجربة فريدة في الواقع المختلط. 

نظارة الواقع المختلط
Quest3

نظارة الواقع المختلط من ميتا "كويست3"

أعلنت شركة "ميتا" عن نظارات الواقع المختلط التي تحمل إسم "Quest3"، وهي تمتاز بخلط عناصر الواقع الافتراضي مع الواقع الحقيقي.

 وتعد هذه النظارات نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا، حيث يمكن لمستخدميها الاندماج بشكل غير مسبوق في عالم الواقع المختلط بفضل الصور الواضحة والجودة العالية, وتتميز ايضاً بمساحة 128 جيجا بايت, وستكون النظارات أنحف بنسبة 40 بالمئة من السابقة, مما يجعلها أكثر راحة اثناء الاستخدام, وستتميز بتحديثات عديدة.

من خلال "كويست3" ستتمكن من رؤية محيطك الواقعي بصورة كاملة على شاشة النظارة, وذلك لدمج الواقع الافتراضي بكل ماهو حولك بنفس الوقت.

نظارة آبل
Apple Vision Pro

نظارة الواقع المختلط من آبل Apple Vision Pro

تمزج نظارة الواقع المختلط لآبل، التي تحمل اسم Apple Vision Pro، بين العالم الحقيقي والرقمي بكل سلاسة.

كما أن النظارة الجديدة تحتوي على  بطارية منفصلة، ويتم التحكم فيها بالعينين واليدين وحتى الصوت.

 عملت آبل على هذه النظارة لعدة سنوات، لكن المشاكل والتعقيدات التي واجهتها أدت إلى تأخير إصدارها.

 ويُفترض أن تكون إضافة قوية إلى مجموعة منتجات آبل, وستكون شركة ميتا، مع نظارتها الرائعة "Quest3" التي تركز على الألعاب، منافسًا رئيسيًا لنظارة Apple Vision Pro.




أحدث أقدم