-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

انتصار جديد لسياسة ايران في المنطقة بإقالة بولتون


بولتون: قدمت استقالتي للرئيس ترامب وارجأها للغد للنقاش
ردة الفعل الإرانية كانت مدوية بحجم الخبر ..إستقالة بولتون
أظهرت إقالة الرئيس الأمريكي ترامب لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون المعروف بموقفه المعادي تجاه إيران، ردود أفعال واسعة على المستوى السياسي والإعلامي في إيران.

وكان أول رد رسمي إيراني على إقالة بولتون قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا على حسابه على "تويتر": "تهميش بولتون في إدارة ترامب ومن ثم إزاحته ليس حدثا فحسب، بل هو إشارة قوية على فشل استراتيجية "الضغط" التي تبنتها الإدارة الأمريكية في مواجهة إيران".

وقال مستشار روحاني: "لا شك في أننا نستطيع إدارة سلوك الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران ولن نتراجع عن هذا أبداً وسنكسر الحصار المفروض على إيران ."
كما هاجم أيضا وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قائلا: "مراراً وتكراراً أثبتت أنك الرجل الخطأ للمناسبات والصفقات الكبرى والاتفاقيات الدولية والقرارات الرئيسية، ورئيسك ترامب هو من سيدفع الثمن".
وأوضح المراقبون للشأن الإيراني بأن هجوم مستشار روحاني على وزير الخارجية الأمريكي بومبيو رأساً بعد إقالة بولتون تعتبر رسالة إيرانية لترامب، بأنه من خلال إقالة بومبيو سيمهد الطريق أمام إبرام صفقة جديدة بين إيران وترامب.
وقال مهدي محمدي المحلل الإيراني البارز والمقرب من الحرس الثوري الإيراني على قرار إقالة بولتون في تغريدة على حسابه بتويتر قائلا: "الذين طردوا بولتون من البيت الأبيض هم الذين أثبتوا لترامب خلال أربعة شهور الماضية بأن القوة التي تحدث عنها بولتون تجاه ايران ليست أكثر من وهم، (في إشارة الى إسقاط الطائرة الأمريكية وتفجير ناقلات النفط من قبل الحرس الثوري وعدم ردة فعل واشنطن على ذلك)".

وقال حسين سليماني رئيس تحرير موقع مشرق نيوز المقرب من الحرس الثوري على اقالة بولتون قائلا: "الطرف الوحيد الذي سيضع الشروط في أي مفاوضات قادمة هي إيران وليست الولايات المتحدة، والآن مع طرد بولتون ووعد ترامب بالتفاوض دون شروط مسبقة، وحديث حسن نصر الله وحضور مقتدى الصدر  والجنرال سليماني بجانب المرشد اليوم في طهران، يظهر من هو الذي بحاجة الى التفاوض، طهران أم واشنطن؟!".

وتفاعلت وسائل الاعلام الإيرانية مع اقالة بولتون بشكل واسع جدا وأعتبر قرار اقالة بولتون انتصارا سياسيا لإيران ومنعطفا جديدا قد يمهد للقاء الرئيسين الأمريكي والإيراني، وفتح باب المفاوضات من جديد بين طهران وواشنطن".

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016