-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

استراليا تحرك جثث الموتى بعد دفنها


بعد المعاينة والمراقبة اثبت الباحثون حرك للجثث 

خبراء وباحثون أستراليون يكتشفون "تحرك" جثث الموتى أثناء تحللها

قالت هيئة الإذاعة الأسترالية الخميس، أن علماء اكتشفوا أن "أطراف الجثث تتحرك من مكانها أثناء جفافها وتحللها، وذلك بعد تثبيت كاميرات مراقبة في منشأة بحثية والتقاطها صورا بالتتابع بفاصل زمني ثابت"، مشيرة إلى أن "الكاميرات التقطت صورا للجثث كل 30 دقيقة على مدار 17 شهر
وأشار الباحث أليسون ويلسون بقوله: "ما وجدناه بعد فترة من الرصد هو أن الذراعين كانا يتحركان بشكل كبير"، مؤكدا أن "الذراعين الذين كانا يلامسان جانبي الجثة تحركا  بعيداثم عادا مجددا إلى مكانهما".
وقال ويلسون أن تحركات الجثث التى ظهرت بعد المراقبةيمكن أن تكون نتيجة لتقلص الأربطة وذلك أثناء تعرض الجثث للجفاف.
وقالت الهيئةالمشرفة والراعية لتلك الأبحاث إن "الدراسة أجريت في موقع سري بمركز أبحاث أسترالي قرب العاصمة سيدني"، منوهة إلى أنه "تم إنشاء ذلك المركز قبل ثلاث سنوات، للتحقيف في عملي تحلل الجثث في ظل ظروف مختلفة، للاستفادة من ذلك في عمليات البحث الجنائي، مع إعادة تمثيل سيناريوهات الجرائم المختلفة في محل الواقعة".

وقالت الطبيبة زانثا مالت، الباحثة والاكادمية في علم الإجرام والطب الشرعي بجامعة نيوكاسل، إن "هذا الاكتشاف ربما يكون مهما لمحققي مسارح الجريمة، الذين يفترضون اثناء تحقيقاتهم في جرائم القتل أن جثة الشخص المتوفى تظل على وضعهابعد حدوث الجريمة لمدة طويلة".
وأضافت الطبيبة مالت قائلة: "سيصاب الاشخاص بالدهشة من مدى هذه الحركةعند رؤيتهم لها، لأنني شعرت بالدهشة عندما رأيتها، خاصة حركة الذراعين لقد كان الأمر بالفعل مذهلا".

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016