مثلث برمودا: لغز المحيط


مثلث برمودا
مشهد تمثيلي لمثلث برمودا 

مثلث برمودا (برمودا) ، المعروف أيضًا باسم مثلث الشيطان ، يقع في منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع في الجزءالغربي من شمال المحيط الأطلسي ، حيث يُقال إن عددًا من الطائرات والسفن قد اختفى في ظل ظروف غامضة ، مساحته تقدر بحوالي مليون كيلومتر مربع، يقع بين منطقة ساحل المحيط الأطلسي لـ فلوريدا (في الولايات المتحدة) ، وبرمودا ، وجزر الأنتيل الكبرى.


تاريخ مثلث برمودا 

حدثت أول حالة اختفاء غامضة في مثلث برمودا في عام 1840 ، عندما اختفت السفينة البريطانية روزالي وعلى متنها 192 شخصًا.

في عام 1918 ، اختفت خمس مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية خلال تدريب في المنطقة.

وفي عام 1945 ، اختفت رحلة مكونة من خمس قاذفات طوربيد من طراز TBM Avenger ، تحمل 14 من أفراد الطاقم ، أثناء قيامها بمهمة تدريبية.

و لم يتم العثور على أي من هذه السفن أو الطائرات.
 

ماهي قصة مثلث برمودا؟

على مر السنين ، تم تداول العديد من النظريات في حالات الاختفاء.

 نظريات تفسر لغز مثلث برمودا

غاز الميثان:
تشير إحدى النظريات إلى أن فقاعات غاز الميثان المتصاعدة من قاع المحيط يمكن أن تؤدي إلى فقدان مفاجئ في الطفو ، مما يؤدي إلى غرق السفن.

التيارات المائية:

تشير النظرية إلى أن هذه هي عبارة عن أعاصير تتشكل فوق الماء تؤدي لغرق السفن.


الحقل المغناطيسي:

هذه النظرية تقول أن مثلث برمودا يقع ضمن حقل مغناطيسي قوي والذي يمكن أن يؤثرعلى عمل أجهزة ومعدات الملاحة.


الفضائيون: يعتقد بعض الناس أن مثلث برمودا هو بوابة لعالم آخر أو أن الفضائيين هم المسؤولون عن حالات الاختفاء بمثلث برمودا.


حقائق نظريات مثلث برمودا"bermuda"

لا يوجد دليل علمي يدعم أي من النظريات حول برمودا. ومع ذلك ، فإن المنطقة لها تاريخ طويل من الاختفاءات الغامضة ، مما أدى إلى التكهنات وأختلاق النظريات والأساطير.


هل مثلث برمودا حقيقي؟

يعتبر مثلث برمودا الشهير منطقة ووجهة سياحية شهيرة في العالم على المحيط الأطلسي، ويواصل الكثير من الناس السفر عبرالمنطقة دون حوادث، من المرجح أن يستمر هذا اللغز في إثارة إعجاب الناس لسنوات قادمة.


كم عدد ضحايا مثلث برمودا؟

لا توجد إجابة محددة على السؤال المتعلق بعدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في مثلث برمودا, تشير بعض التقديرات إلى أن الرقم يزيد عن ألف ، بينما يقول البعض الآخر إنه أقل من ذلك بكثير.


من هو أول من أكتشف مثلث برمودا؟

لا يوجد شخص محدد اكتشف المثلث, حيث اشتهرت المنطقة بحالات اختفاء غامضة لعدة قرون ، ولكن لم تُعرف باسم مثلث برمودا حتى الخمسينيات من القرن الماضي.


في عام 1950 ، كتب إدوارد فان وينكل جونز مقالاً في صحيفة ميامي هيرالد حول سلسلة من حالات الاختفاء الغامضة في المنطقة, لفت المقال انتباه فينسينت جاديس ، الذي كتب كتابًا عن مثلث برمودا في عام 1964,شاع كتاب جاديس مصطلح "مثلث برمودا" وجعلها منطقة مشهورة.تم كتابة العديد من الكتب والمقالات حول مثلث برمودا.

يعتقد البعض أنها منطقة ملعونة أو مسكونة ، بينما يعتقد البعض الآخر أن هناك تفسيرًا علميًا لحالات الاختفاء, ومع ذلك ، لا توجد إجابة قاطعة على لغز المثلث.

وأخيرا

يعتبر مثلث برمودا مكانًا غامضًا اختفى فيه العديد من السفن والطائرات دون أن تترك أثرا. لا يوجد دليل علمي يفسر حالات الاختفاء ، لكن المنطقة لها تاريخ طويل من الأحداث غير المبررة. من المرجح أن يستمر مثلث برمودا في أن يكون مصدر جذب للناس لسنوات قادمة.
أحدث أقدم