وزارة الموارد البشرية تعلن عن بدء توطين المهن التالية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن بدء توطين المهن التالية
وزارة الموارد البشرية

 توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع.

أكدت الوزارة أن هذه الخطوات تأتي استمرارًا لجهودها الهادفة إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

وتوقعت الوزارة أن تؤدي هذه الخطوات إلى زيادة الطلب على المواطنين السعوديين في مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع، مما سيؤدي إلى ارتفاع رواتبهم وتحسين ظروف عملهم.

وفقًا للوزارة، يتم توطين مهن المبيعات بنسبة 15٪، وتشمل المهن المهمة في هذا القطاع مدير المبيعات ومدير مبيعات التجزئة وأخصائي المبيعات ومدير المبيعات بالجملة وأخصائي مبيعات التكنولوجيا ومندوب المبيعات.

كما يتم توطين مهن المشتريات بنسبة 50٪، وتشمل المهن المهمة في هذا القطاع مدير المشتريات ومندوب المشتريات ومدير العقود وأخصائي المناقصات وأخصائي المشتريات.

يشمل توطين مهن إدارة المشاريع بنسبة 35٪، وتشمل المهن المهمة في هذا القطاع مدير إدارة المشاريع وأخصائي إدارة المشاريع ومدير المشاريع وأخصائي مكتب إدارة المشاريع ومدير مشروع الاتصالات ومدير مشروع خدمات الأعمال.

ما هي فوائد توطين هذه المهن؟

  • زيادة فرص العمل للمواطنين السعوديين: سيوفر القرار فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين في القطاع الخاص.
  • رفع مستوى مشاركة المواطنين في سوق العمل: سيساعد القرار على زيادة مستوى مشاركة المواطنين السعوديين في سوق العمل.
  • تعزيز مساهمة المواطنين في المنظومة الاقتصادية: سيساعد القرار على تعزيز مساهمة المواطنين السعوديين في المنظومة الاقتصادية.
أحدث أقدم