البابا فرنسيس: قلبنا الليلة في بيت لحم

بيت لحم
البابا فرنسيس

خلال قداس الميلاد قال البابا فرنسين: قلبنا الليلة في بيت لحم

البابا فرنسيس أعلن في قداس عيد الميلاد أن قلبه والكنيسة يتمنون السلام في بيت لحم بينما تواصل الحرب بين إسرائيل وحماس. وحضر حوالي 6500 شخص القداس في الفاتيكان وحضره أيضًا زعماء دينيين ودبلوماسيين. وألغيت معظم احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم بسبب الحرب وانخفاض أعداد الزوار هذا العام.


رأس الكنيسة الكاثوليكية أشار خلال صلاة التبشير الملائكي الأسبوعية إلى النزاع في غزة وتصاعد الهجمات الإسرائيلية في جنوب القطاع. طلب من الناس أن يفكروا في فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا، وعبّر عن قربه من الأشخاص الذين يعانون من الحرب.

أجواء عيد الميلاد في بيت لحم

بيت لحم لم تشهد مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد كما في السنوات السابقة، حيث لم يتم وضع شجرة الميلاد في ساحة كنيسة المهد ولم يعزف فرق الكشافة.

بدلاً من ذلك، رفع أعضاء الكشافة لافتات تدعو لوقف الحرب على قطاع غزة. وعبر بطريرك اللاتين بيير باتيستا بيتسابلا عن حزنه وتعاطفه مع أهالي غزة والمجتمع المسيحي هناك، معبراً عن رغبته في وقف الأعمال العدائية والعنف وتحقيق السلام العادل للفلسطينيين.

تابع بيتسابلا: "نحن هنا لأداء الصلاة، ولسبب آخر مهم أيضًا، وهو وقف الأعمال العدائية وتخفيف المعاناة وإنهاء هذا الصراع، لأن العنف لا يولد سوى العنف".

رسالة الميلاد التي أوضحها البطريرك هي أن السلام هو الحل وليس العنف، وأن الفلسطينيين يستحقون السلام والحرية التي طالما انتظروها.

شاهد أيضا:أفضل عبارات تهنئة وصور عيد الميلاد المجيد "Christmas"



أحدث أقدم