الزوج عليه أن يختار إنقاذ الجنين ام الزوجة؟

انقاذ الجنين
لحظة الولادة

"قرار صعب وعواقب وخيمة"

بدأت القصة الحقيقة عندما أخبر الأطباء، زوجاً امريكياً يدعى “فريدريك كوني”، أنه عليه الاختيار، بين حياة زوجته وحياة طفله (الجنين)، ليخرج عن المألوف في الأفلام والمسلسلات، وعليه أن يقرر الحصول على الجنين ام الزوجة ؟.

وقال كوني: “كنا في غاية السعادة، عندما علمنا بخبر حمل زوجتي، خاصة عندما اكتشفنا أنها حامل بأنثى، لكن اليوم الذي كان من المفترض أن يجعلنا الأسعد في حياتنا، انتهى بمأساة”.

وأضاف “أصيبت زوجتي بنزيف أثناء وجودنا في المنزل، الواقع في ولاية كولورادو الأمريكية، قبل شهرين من موعد ولادتها، فنقلتها إلى المستشفى، حيث خيّرني الأطباء بين حياتها، وحياة الطفلة”.


وقال الأطباء للزوج: أن فرصة خضوع زوجته لجراحة، اولاً سيجعلها تفقد الطفلة، أو أن إخضاعها لعملية ولادة أولاً، ستموت الزوجه وتعيش الطفلة ، فكان الخيار صعباً بالنسبة للزوج.

لكنه اختار في النهاية الطفلة. وقال:"قررت إنقاذ الطفلة".

وتمكنت الأم المسكينة من رؤية الطفلة الصغيرة، لبعض الوقت ، لكنها لفظت آخر أنفاسها، قبل إدخالها إلى غرفة العمليات، لإنقاذ حياتها”.

ماذا قال الزوج وكيف برر تصرفه ؟

واكد الزوج “أنا مسرور لأنني اتخذت هذا القرار، لأنه في النهاية لو نجت زوجتي وحدها، لكرهت حياتنا، فأنا أعرف شعورها تجاه الأطفال جيداً، ولم تكن لتتحمل فراق طفلتنا”.

لو كنت مكانه ماذا ستختار ؟
وماذا سيكون موقف طفلته عندما تكبر هل ستكون سعيدة باختيار والدها؟.
الحياة دائما تضعنا أمام خيارات صعبة.
لو اختار زوجته كانت ستنجب له طفلة أخرى ولكنها الأن لن تعود .
لقد اختار نتمنى أن يكون سعيدا بقراره وأن لا يندم .
أحدث أقدم