منفذ هجوم جامعة "براغ" دايفيد كوزاك "David Cusack" ومنشورات التلغرام

"David Cusack"
منفذ هجوم جامعة "براغ" دايفيد كوزاك

من هو منفذ هجوم جامعة براغ وماهي هي دوافعه

دايفيد كوزاك هو طالب دكتوراه في العلوم السياسية في جامعة كارلوفا في براغ، جمهورية التشيك. وهو مواطن أمريكي من أصل تشيكي. في 21 ديسمبر 2023، قام كوزاك بهجوم على جامعة براغ، مما أسفر عن مقتل 14 شخص وإصابة آخرين.

ولد كوزاك في الولايات المتحدة ونشأ فيها. انتقل إلى جمهورية التشيك في عام 2020 للدراسة في جامعة كارلوفا. كان كوزاك معروفًا بآرائه السياسية اليمينية المتطرفة. وقد نشر سابقًا منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو إلى العنف ضد المهاجرين والمسلمين.

في يوم الهجوم، دخل كوزاك مبنى الجامعة الرئيسي وباشر بإطلاق النار على الطلاب والموظفين. قُتل 14 شخص على الفور، وأصيب 18 آخرون، بعضهم بجروح خطيرة. تمكنت الشرطة من القبض على كوزاك بعد تبادل لإطلاق النار.

لا يزال الدافع وراء الهجوم قيد التحقيق. ومع ذلك، فإن آراء كوزاك السياسية المتطرفة تشير إلى أن الهجوم قد يكون مدفوعًا بالكراهية.

ماذا كتب منفذ هجوم جامعة براغ على حسابه في التلغرام

 كوزاك سجل "مذكراته" على قناته في تلغرام، ذكر فيها رغبته بالقيام بعملية قتل جماعية في مدرسة قبل أن يقدم على الانتحار.

وصف نفسه بأنه شخص مختل وأعرب عن رغبته الدائمة في القتل. أشاد بإلزناز غالايفيف، الشاب الروسي الذي قتل 9 أشخاص في هجوم على مدرسته، وأعرب عن رغبته في قتل جماعي بدلاً من قتل الأفراد بشكل منفرد.

أبدى حالة اضطراب عندما قال إنه يشعر بوجود فراشات تحلق في أذنيه ويرغب في اقتلاع أذنيه. وقد أقدم كوزاك على الانتحار عندما اقتربت الشرطة منه في شرفة مبنى الجامعة.

أحدث أقدم