2023 مليئاً بالأحداث الإيجابية آرسنال

آرسينال
ننادي آرسنال

كان من المتوقع أن يكون عام 2023 مليئاً بالأحداث الإيجابية بالنسبة لأرسنال، رغم خيبة الأمل بعدم الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

الموسم الماضي

في الموسم الماضي، كان آرسنال يتنافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. تصدر الفريق المسابقة حتى الربع الأخير من الموسم، ولكنه تعثر في النتائج فيما بعد. تمكن مانشستر سيتي من مطاردة آرسنال والفوز باللقب في النهاية.

أدى آرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا أداءً جيدًا ولامعًا، وتألق عدة لاعبين، ومع ذلك، فقد قابله افتقاد الخبرة في اللحظات الحاسمة، مما حرمهم من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2004.

أرتيتا استطاع تحقيق الاستقرار في فريق آرسنال وحصوله على فرصة لتدعيم التشكيلة بتعاقدات جديدة. وبالرغم من التذبذب في النتائج، إلا أن الفريق تمكن من العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فريق آرسنال يتحدى نفسه ويظهر كخصم صعب مع وجود لاعبين مميزين مثل بوكايو ساكا وويليام ساليبا ومارتن أوديجارد. لكن منافسة فرق مثل مانشستر سيتي ليست سهلة.

ووضع أرتيتا المدير الفني لآرسنال والمدير الرياضي إيدو خطة لمعالجة أوجه القصور التي يعاني منها الفريق، خاصة بعد رحيل لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا نهاية الموسم الحالي.

صفقات تشيسلي

وأبرز صفقات تشيلسي هذا الصيف كانت التعاقد مع ديكلان رايس بمبلغ يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني. وقد تم اعتبار هذه الصفقة "ضربة معلم" للفريق. فقد أضاف رايس الهدوء والأمان لوسط تشيلسي، حيث يتميز بأداء قوي كلاعب ارتكاز، ويستطيع أحيانًا الانضمام للهجوم بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وواصل سكا تألقه إلى جانب رايس، والأمر نفسه ينطبق على صليبا الذي أدى غيابه بداعي الإصابة في المراحل الأخيرة من الموسم إلى تراجع نتائج الفريق وخسارته في سباق اللقب.

أثبت جابرييل مارتينيلي، الجناح الأيسر البرازيلي، أنه يمثل رصيدا قيما لفريقه إذا تمكن من البقاء بعيدا عن الإصابات. ويمتلك الفريق الآن تشكيلة أعمق هذا الموسم مع إضافة لياندرو تروسارد، وجورجينيو، وتاكاهيرو تومياسو، وإدي نكيتياه.

تعاقد آرسنال

دفع نادي أرسنال مبلغًا كبيرًا للتعاقد مع الدولي الألماني كاي هافرتز قادمًا من تشيلسي. وانتظروا حتى الأسابيع القليلة الماضية لرؤية العودة الفنية من الصفقة على أرض الملعب، حيث بدأ نجم ليفركوزن السابق بالتأقلم مع دوره الجديد في خط الوسط.

أحداث مثيرة للجدل في عام آرسنال، مع التركيز على المدرب أرتيتا وصراعاته مع الاتحاد الإنجليزي بسبب انتقاداته للحكام واستخدام تقنية الفيديو المساعد للتحكيم.

وايضا حاجة فريق آرسنال لحارس جديد رغم تألق الحارس السابق أرون رامسديل في الموسم الماضي. المدرب أرتيتا قرر استعارة حارس جديد من برينتفورد وجعله الحارس الأساسي، مما أثار استغراب المتابعين والنقاد.

فريق آرسنال يجد نفسه في وضع جيد للمنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم وتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

فوز آرسنال

آرسنال فاز بدرع المجتمع بعد تغلبه على مانشستر سيتي في ركلات الترجيح، ولكنه تعرض للخسارة في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام وست هام بنتيجة 1-3 في الدور الرابع.

"وتظل محاولة تحديد مدى تمكن لاعبو آرسنال من اكتساب الخبرة اللازمة للتنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز محل اهتمام كبير في الفترة الأخيرة من الموسم، حيث تشهد المنافسة شراسة بين عدد كبير من الفرق."
أحدث أقدم