جيجي حديد تعتذر وتحذف منشورها Gigi Hadid

جيجي حديد تعتذر وتحذف منشورها
جيجي حديد

من هي جيجي حديد Gigi Hadid؟

جيجي حديد هي عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني وهولندي. ولدت في أبريل 1995 في لوس أنجلوس. والدها محمد حديد هاجر من فلسـ.ـطين إلى الولايات المتحدة وعمل في الاستثمارات العقارية، بينما كانت والدتها يولاندا فوستر عارضة أزياء هولندية سابقة. جيجي حديد هي شخصية مشهورة في الولايات المتحدة والعالم.


جيجي حديد قررت حذف منشور يدين ممارسات إسـ.ـرائيل ضد الشعب الفلسـ.ـطيني وقدمت اعتذاراً.

في منشورها الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي، أعربت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصل الفلسطيني جيجي حديد عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وانتقدت إسـ.ـرائيل بسبب ارتكابها للاضـ.ـطهاد وانتهاك حقوق الفلسـ.ـطينيين.


وعلى الرغم من تعرضها لانتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت جيجي حديد إلى أن إسـ.ـرائيل مسؤولة عن جـ.ـرائم قتل واغتصـ.ـاب وتعـ.ـذيب واختـ.ـطاف الفلسطينيين قبل سنوات.


تتضمن منشور حديد صورة لأحمد مناصرة، الأسير الفلسـ.ـطيني، الذي تعرض للاعتقال من قبل إسـ.ـرائيل عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا بتهمة تنفيذ عملية طعن في القدس الشرقية. حُكم عليه بالسجن لمدة 12 عامًا، وتم تخفيض الحكم فيما بعد إلى 9.5 سنة.

جيجي حديد تعتذر وتحذف منشورها
منشور جيجي حديد

قد أعلنت حديد أن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي اعتقل أحد المناصرين ووضعه في الحبس الانفرادي رغم حالته الصحية الصعبة. وأشارت أيضًا إلى أن مئات الأطفال الفلسـ.ـطينيين لا يزالون محتجزين ويعانون في السجون الإسـ.ـرائيلية.


نجمة العالم الأمريكية جيجي حديد نشرت على إنستغرام تعليقًا اتهمت فيه إسـ.ـرائيل بأنها تعتبر جميع الفلسـ.ـطينيين إرهـ.ـابيين وتتهم كل من يدعم الفلسـ.ـطينيين بالعداء للسـ.ـامية، بالإضافة إلى اعتبارها أن أي يهودي يعارض تصرفات الحكومة مريضًا نفسيًا. وأضافت أن الجميع يكذبون ويخطئون باستثناء إسـ.ـرائيل وأن حالتها تبدو كوميدية.


جيجي حذفت منشوراً يضم صورة لأحمد مناصرة واعتذرت لمتابعيها عن نشرها صورة لم تتأكد من صحتها أو تفكر فيها بعمق.

 كانت تحاول التركيز على اعتقال جيش الدفاع الإسـ.ـرائيلي للفلسـ.ـطينيين وعدم حصولهم على نفس الحقوق الممنوحة للأطفال الإسـ.ـرائيليين المتهمين بنفس الجرائم. للأسف، استخدمت مثالًا خاطئًا لتوضيح هذه النقطة واعتذرت عن ذلك.


حيث قالت لمتابعينها: "لقد نشرت شيئاً لم أتحقق منه أو أفكّر فيه بعمق. كنت أحاول تسليط الضوء على اعتقال جيش الدفاع الإسـ.ـرائيلي للفلسـ.ـطينيين الذين يحرمون في الكثير من الأحيان من نفس الحقوق التي يحصل عليها طفل إسـ.ـرائيلي متّهم بنفس الجـ.ـريمة. لسوء الحظ، استخدمت المثال الخاطئ لتوضيح هذه النقطة، وأنا آسفة لذلك".


بالرغم من أن جيجي حديد وشقيقتها بيلا يدافعان عن قضية الشعب الفلسـ.ـطيني ورفضت بيلا الخضوع للتهديدات وتعهدت بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسـ.ـطيني حتى لو تعرضت لتدمير مسيرتها المهنية.

أحدث أقدم