بدأت الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية أعمالها بهدف تعزيز القدرات البشرية في الصناعات الدفاعية.

الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية
الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية

الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية

 تم إطلاق اعمال الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية اليوم بالتعاون بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية والجهات الحكومية والشركات الخاصة. تهدف الأكاديمية إلى تدريب وتأهيل رأس المال البشري الوطني لتحقيق هدف توطين قطاع الصناعات العسكرية في المملكة وتلبية احتياجات خطة سلاسل الإمداد وزيادة توطين الإنفاق العسكري بنسبة تزيد على 50% بحلول عام 2030م.

الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية هي مبادرة تهدف إلى تطوير القوى البشرية في قطاع الصناعات العسكرية. وتهدف الأكاديمية إلى تطوير الرأس المال البشري وتمكينه، وإيجاد صناعات وتقنيات جديدة ومبتكرة، وتنمية وتحسين مهارات العنصر البشري في المملكة.

وستقوم الأكاديمية بدعم توطين القطاع العسكري في المملكة وتلبية احتياجات سوق العمل في المجالات التقنية والهندسية والعلمية المرتبطة بالصناعات العسكرية. وهذا سيسهم في تعزيز استقلالية المملكة وتطوير قطاع صناعات عسكرية محلية مستدامة.

ويتمثل دور الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية في نقل المعرفة والخبرات في المجالات الفنية والمهنية والعلمية المتعلقة بالصناعات العسكرية. وتهدف الأكاديمية إلى تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في التعليم الفني والمهني. وتطمح إلى أن تصبح أحد أفضل مراكز التميز الفني والفني على مستوى العالم في قطاع الصناعات العسكرية بحلول عام 2030.

أعربت الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية عن امتنانها لداعميها من القطاع الخاص، بما في ذلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، والشركة الكيميائية السعودية، وشركة سكوبا للدفاع، والشركة السعودية للأنظمة الميكانيكية، لمساهماتهم في إطلاق المشروع. الأكاديمية.

الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية
الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية


أحدث أقدم