نجم منتخب "البرتغال" رونالدو يدخل سجل "غينيس"

رونالدو نجم البرتغال
كرستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

 في العاصمة ريكيافيك، احتفل النجم كريستيانو رونالدو بمباراته رقم 200 مع المنتخب البرتغالي.

 وبعد عودة مطوّلة إلى حكم الفيديو المساعد، سجل هدف الفوز القاتل على مضيفه الآيسلندي في الدقيقة 89، معززا رقمه القياسي كأفضل هداف دولي برصيد 123 هدفا.

 وحافظت البرتغال على العلامة الكاملة بفوز رابع واقتربت من التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 بألمانيا، بفارق نقطتين عن سلوفاكيا وخمس نقاط عن لوكسمبورغ.

 وتم تكريم رونالدو من قبل ممثلي سجل غينيس للأرقام القياسية كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية بعد 20 عاما على ظهوره الأول عام 2003.

 وانضم رونالدو لفريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في النافذة الدولية بعد أن سجل 14 هدفا في 16 مباراة في الدوري السعودي منذ انضمامه للنصر مطلع العام الحالي بصفقة خيالية.

تخلَّف اللاعب رونالدو عن تسجيل هدف خلال انتصار منتخب البرتغال على البوسنة 3-0 في المباراة الثالثة من التصفيات. وكان قد سجّل في نافذة مارس الماضي ضد ليشتنشتاين ولوكسمبورغ ليصبح أكثر لاعب في مباريات دولية (196 مباراة) من بدر المطوع الكويتي.

قام مدرب المنتخب، مارتينيز، بأربعة تغييرات وشارك في الهجوم رافايل لياو عوضًا عن جواو فيليكس، وفي الوسط شارك ديوغو دالوت وروبن نيفيش بدلاً عن رافايل غيريرو وجواو بالينيا، وفي الدفاع دفع بالمخضرم بيبي على حساب أنتونيو سيلفا.

تفوَّق المنتخب البرتغالي ومنع الحارس الآيسلندي لاعبيه من تسجيل الأهداف. وشهدت المباراة طرد لاعب من الخصم في الدقيقة 80، مما جعل البرتغال تحقق الفوز بثلاث نقاط.

نجح رونالدو في تسجيل هدف في الدقيقة 88 بعد تلقيه تمريرة رأسية من البديل غونسالو ايغناسيو، حيث سدَّدها داخل المنطقة في الشباك.

أحدث أقدم