-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مصير الشرطي التركي الذي اطلق النار على الشاب السوري علي العساني في أضنة

مقتل الشارب السوري
لحظة مقتل الشاب السوري في تركيا بسبب كسره حظر التجول


السلطات التركية تحتجز الشرطي الذي أطلق النار على الشاب السوري علي العساني في أضنة وتحيله للمحاكمة الجنائية بتهمة "القتل العمد"

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمحاولة انقاذ شاب سوري كان قد أصيب بطلق ناري في صدره من أحد رجال الشرطة التركية في ولاية أضنة التركية .
حيث كان الشاب السوري علي العساني الذي يبلغ من العمر "19عاما" تسعة عشر عاما يسير مع صديق له في احدى شوارع مدينة أضنه في منطقة سيحان في وقت حظر التجول لمن هم دون التسعة عشر عاما .

وعند محاولة ايقافهم من قبل نقطة تفتيش تابعة لقسم شرطة منطقة سيحان هرب الشاب علي العساني من امام نقطة التفتيش فقام احد العناصر الموجودة في نقطة التفتيش بملاحقته واطلاق النار عليه .

وقال والي مدينة أضنة، التي قُتِل فيها الشاب السوري علي العساني، إن "مجموعة أمنية من قسم شرطة منطقة سيحان بمدينة أضنة، أطلقت النار باتجاه شاب يدعى (أ. ح) وأصابته خلال فراره من نقطة تفتيش في المدينة ظهر يوم الاثنين".

وأشار الوالي التركي في بيانٍ صحفي امس الثلاثاء إلى أنه "رغم الإسعافات الأولية توفي الشاب السوري عند إطلاق نارٍ تحذيري عليه".

وتداولت وسائل إعلام تركية حكومية بكثافة عمر الشاب السوري المقتول في ما يبدو محاولة لتبرير إطلاق النار عليه بعد فرض أنقرة لحظر تجوّل كلي لمن تقل أعمارهم عن 20 عاماً أو تزيد عن 65 عاماً لاحتواء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وعلّق عدد كبير من مستخدمي موقع "تويتر" في تركيا على الحادثة. واستهجن بعضهم "كيف تطلق الشرطة الرصاص الحي باتجاه صدر الشاب السوري؟"، مؤكدين أن "إطلاق الرصاص بشكلٍ مباشر عليه لا يُعد تحذيراً لإيقافه. يجب محاسبة القتلة".

شاهد بالفديو لحظة محاولة انقاذ الشاب علي العساني

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016