#حقيقة التنقيب عن #المعادن بالكويكبات

Mineral Exploration
التنقيب عن المعادن بالكويكبات

تحدث الكاتب الامريكي"ماثيو وليامز"، في مقال له نشر على موقع"إنترسينغ إنجينيرينغ" عن حقيقة مايتطلبه الامر ليصبح التنقيب عن المعادن في المويكبات حقيقة واقعية.

وقال الكاتب:
إنه على الرغم من أن مفهوم التنقيب في الكويكبات كان مادة للخيال العلمي منذ عقود من الزمن، إلا أنه أصبح خلال السنوات القليلة الماضية احتمالا قائما. ومع ظهور العديد من الشركات بغرض التنقيب في الكويكبات والاستكشاف والتعدين، فإنه من الواضح أن الفكرة ستنتقل من عالم الخيال العلمي إلى عالم الواقع العلمي.

وذكر الكاتب أن هناك القليل من المعلومات حول تاريخ النظام الشمسي. فمنذ حوالي 4.6 مليار سنة، تشكلت الشمس من سديم الغاز والغبار، على خلفية انهيار الجاذبية في المركز. وبعد أن استهلك السديم الشمسي معظم المواد، تشكل باقي الغاز والغبار في قرص كبير مسطح حول خط استواء الشمس.

ووفقًا للنماذج الفلكية الحالية، تكونت الكويكبات من المواد المتبقية من عملية تكوّن النظام الشمسي. وتشكلت الكويكبات والكواكب من المواد الأولية ذاتها، على غرار كوكب الأرض.

وأفاد الكاتب بأن جاذبية الأرض سحبت معظم المعادن الثقيلة (مثل الحديد والنيكل) أثناء الدهر السحيق، أي منذ حوالي أربعة مليارات سنة. وتركت هذه العملية القشرة الأرضية تستنزف كثيرا من المعادن الثقيلة.
أحدث أقدم