بوتين يرد على تجربة الصاروخ الامريكي بأمر عسكري

بوتن يرد على تجربة الصاروخ الامريكي بأمر عسكري
بوتن يرد على تجربة الصاروخ الامريكي بأمر عسكري

كيف رد بوتين على تجربة الصاروخ الامريكي

ردا على الاختبار الصاروخي الامريكي لصاروخ متوسط المدى,أمر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن" بأخذ تدابير عسكرية صارمة وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية الموقعة مع روسيا.
 
وفي تصريح للكرملين وجه بوتن بأوامر للوزارات المختلفة بتحليل ابعاد مخاطر الصاروخ الامريكي الجديد,تزامناً مع اشارته بعدم رغبته بالانجراف في سباق تسلح.

وأشار بوتن في قوله "ان حديث واشنطن عن نشر صواريخ جديدة في آسيا والمحيط الهادي يضر في مصالحنا الاساسية لقربها من حدودنا.

وفي وقت سابق اعلنت واشنطن على لسان المتحدث بإسم وزارة الدفاع المريكية (البنتاغون) ,ان الجيش الامريكي اجرى تجربة صاروخية لطراز من الصواريخ المحظورة من أكثر من ثلاثين عام.

وقالت الوزارة انها اجرت تعديل على بعض الصواريخ من طراز "كروز توماهوك" البحرية ,لكنها تطلق براً,مشيرتاً الى انها كانت مسلحة برؤوس حربية تقليدية وليست نووية.

وتشكل هذه التجربة بداية لمرحلة من سباق التسلح ,مما يؤدي حسب مراقبين الى تفاقم التوترات والخلافات بين موسكو وواشنطن.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري اغسطس اعلنت امريكا على لسان وزير الخارجية "بومبيو" انسحابها رسميا من معاهدة حظر الاسلحة النووية متوسطة المدى مع روسيا.

وفي زيارته الى بانكوك ,اضاف بومبيو ان انسحاب امريكا من المعاهدة يبدأ من الثاني من اغسطس,معربا على ان روسيا هي السبب وراء انسحاب امريكا من المعاهدة.

وفي المقابل اتهمت موسكو واشنطن بتصعيد التوترات العسكرية على خلفية اجراء واشنطن الاختبار الصاروخي.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح لوكالة "تاس"الروسية الرسمية عن اسفه لهذا الأمر.
وأضاف "من الواضح ان الولايات المتحدة الامريكية اتخذت مسار تصعيد التوترات العسكرية , مع الاشارة بالقول "لن نرد على اي استفزازات".






أحدث أقدم