رحلة "شاعر المليون" مستمرة: تأهل جديد وفن اللغز الشعري

شاعر المليون
شاعر المليون

 تستمر رحلة "شاعر المليون" في موسمه الحادي عشر، حيث يواصل البرنامج تأهيل المواهب الشعرية المتميزة في الشعر النبطي.

في الحلقة الثالثة من المرحلة الثانية، تأهل الشاعران فيصل جزا الحربي (السعودية) وفهد رميض بن سيمر الشمري (العراق) للمرحلة الثالثة، لينضما إلى 10 شعراء آخرين في رحلة المنافسة على لقب "شاعر المليون".


جاء تأهل الحربي والشمري بقرار من لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، بعد حصولهما على 46 و 45 درجة على التوالي من أصل 50 درجة.

ومن خلال تصويت الجمهور، تأهل الشاعر ناصر هادي المنصوري (الإمارات) للمرحلة المقبلة، ليرافق الشاعرين عبدالله الشقراني وفيصل عبيريد العازمي (الكويت) اللذين تأهلا بقرار لجنة التحكيم.


في هذه الحلقة، أضافت لجنة التحكيم تحديًا جديدًا للمتسابقين، وهو كتابة "اللغز الشعري" حول موضوع "الكرسي الأحمر" لبرنامج "شاعر المليون".


يهدف إدخال فن "اللغز الشعري" إلى إعادة إحياء هذا الفن العربي الأصيل.


وقدمت لجنة التحكيم ملاحظات نقدية قيّمة للشعراء حول أبياتهم، ساعدتهم على فهم فن اللغز الشعري وتطوير مهاراتهم في هذا المجال.


وشهدت الحلقة أيضًا عرضًا فنيًا من فرقة جمعية أبوظبي للفنون الشعبية، حيث قدموا لوحة تراثية من فن "الآهلة" الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة.


يستمر برنامج "شاعر المليون" في حلقاته القادمة، حاملًا معه المزيد من الإبداعات الشعرية والمنافسات المثيرة، وننتظر بفارغ الصبر معرفة من سيحصل على لقب "شاعر المليون" في هذا الموسم.


المصدر: موقع زهرة الخليج

أحدث أقدم