بشرى سارة: مجلس الوزراء يوافق على تعديل آلية تسديد أقساط الدعم السكني

 

اقساط الدعم السكني
جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الرياض 25 رجب 1445 هـ الموافق 06 فبراير 2024 م 

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في الرياض.


واستهلت الجلسة باستعراض نتائج استقبال الملك سلمان لأمير دولة الكويت، حيث أكدت المباحثات متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.


وناقش المجلس بعد ذلك المحادثات والاجتماعات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول خلال الأيام الماضية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون ودعم مجالات التنسيق المشترك لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق مستقبل أفضل.


وأثنى المجلس على مخرجات اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مؤكداً على التزام المملكة بنشر قيم الاعتدال ومكافحة التطرف.


كما اعتبر المجلس استضافة المملكة للمؤتمر السادس عشر للدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر خطوة مهمة في تعزيز التعاون الدولي للحد من تدهور الأراضي وآثار الجفاف.


واطلع المجلس على جدول أعماله، بما في ذلك الموضوعات التي اشترك مجلس الشورى في دراستها، وتوصيات مجالس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء.

وتضمن أهم قرارات المجلس ما يلي:

  • الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاق امتيازات وحصانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود في مجال الشؤون الإسلامية.
  • تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانبين الجزائري والبريطاني في شأن مشروعي مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي وتصنيع الأدوية الحيوية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية للتعاون في مجال التعدين.
  • تفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب الترينيدادي والتوباغي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
  • تفويض معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنظيم الأدوية والأجهزة الطبية ومستحضرات التجميل.
  • الموافقة على نظام صندوق البنية التحتية الوطني.
  • الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (198) وتاريخ 22 / 4 / 1439هـ، الصادر بشأن آلية تسديد أقساط الدعم السكني عن الفئات التي ترعاها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اعتماد مواقع خام رمل السيليكا (الرمل والصخر الأبيض) المحجوزة للأنشطة التعدينية في مناطق المملكة بحسب الخرائط المحدثة.
  • تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي لأصناف وبنود جمركية محددة، لمدة (سنتين) وفقاً لعدد من الضوابط.
  • تعيين الأستاذة/ سارة بنت جماز السحيمي عضواً، وتجديد عضوية الأستاذ/ ديفيد واين كالستش في مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء من المتخصصين في مجال عمل الهيئة، لمدة (ثلاث) سنوات.
  • اعتماد الحسابات الختامية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والهيئة العامة للصناعات العسكرية لعام مالي سابق.
  • الموافقة على ترقيات للمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة).

واختتم المجلس جلسته بمناقشة عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لهيئة الهلال الأحمر السعودي، وهيئة الفروسية، ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية واس

أحدث أقدم