تركيا: فيديو لطفل سوري في غازي عنتاب تعرض للضرب

طفل سوري يتعرض للضرب في غازي عنتاب تركيا  بعد الاختطاف والتعذيب

تم اختطاف الطفل السوري البالغ من العمر 14 عاما وتعرضه للتعذيب في مدينة غازي عنتاب بتركيا بعد خلاف وقع بينه وبين زملائه الأطفال أثناء لعبهم كرة القدم. تم نشر هذه المعلومات من قبل صحفيين أتراك.


اشارت التقارير الى ان الحادثة وقعت في يوم 9 يناير/ كانون الثاني، حيث تم انتشار معلومات عن الواقعة من وسائل الاعلام التركية ومصادر تنتمي الى احزاب سياسية تدعم حقوق اللاجئين. ووفقا للتقارير، تعرض الطفل للرمي على جانب الطريق بعد ان اعتقد المعتدي انه قد توفي.

تمكن الطفل من النجاة بعد أن شاهده الناس وطلبوا المساعدة الطارئة لإنقاذه.


وبعد وقوع الحادثة، أعلنت الجهات الرسمية في ولاية غازي عنتاب عن اعتقال المتهمين (هـ. أ.) و(مـ. فـ. كـ.) اللذين تم توجيه اتهامات بخطف وتعذيب الطفل السوري (أ. ز.)، وتبين أن أحد المتهمين يمتلك ثلاث سوابق جنائية في سجله الجنائي.

الطفل السوري في غازي عنتاب
الطفل السوري في غازي عنتاب

بيان صادر عن مكتب والي غازي عنتاب

ووفقًا لبيان صادر عن ولاية غازي عنتاب بشأن هذه المسألة، جاء فيه:
"نتيجة للجهود العاجلة التي قامت بها فرق قسم شرطة الولاية لدينا من أجل تسليط الضوء على حادثة الاعتداء على الطفل أ.ز، البالغ من العمر ١٥ عامًا، والتي وقعت في مدينتنا يوم ٩ يناير ٢٠٢٤، تم التعرف على (H.Ö) و (M.F.K) بصفتهما المرتكبين للحادثة. تمت القبض عليهما وتم تقديمهما للمحكمة لمحاكمتهما. ومن خلال فحص سجلاتهما الأرشيفية، تبين أن "الشخص المعروف بـ (H.Ö) لديه ٣ سوابق جنائية منفصلة بتهمة الإصابة نتيجة الإهمال. نتمنى للضحية الشفاء العاجل، حيث يتلقى العلاج في المستشفى".

يُشير إلى أن السلطات قد تحركت بشكل فوري لاعتقال المشتبه بهم استناداً على شكوى تقدمت بها عائلة الطفل إثر تعرضه لإصابة خطيرة.

الطفل السوري في غازي عنتاب
الطفل السوري في غازي عنتاب



أحدث أقدم