الضربات الأمريكية على اليمن: مقاطع فيديو متداولة

القصف الامريكي لليمن
الضربات الامريكية على اليمن

انتشرت مقاطع فيديو توثق الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن، حيث يُسمع صوت الانفجارات في صنعاء وعدة مدن أخرى.

ويشن طيران العدوان الأمريكي البريطاني حاليا غارات جوية مكثفة على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة والمناطق الساحلية في حجة ومحافظة الحديدة ومطار تعز.


 انتشرت تقارير في وسائل الإعلام الغربية تشير إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تستعدان لشن ضربات ضد جماعة الحوثي في اليمن. قد تشمل الأهداف المقترحة مواقع بالقرب من الحديدة وحجة وربما صنعاء.


وفي الوقت نفسه، ذكر المتحدث باسم البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) أن الهجوم "المتهور" الذي شنه المتمردون الحوثيون في جنوب البحر الأحمر يوم الثلاثاء، يوضح أهمية العملية البحرية "حارس الازدهار".


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن منطقة الشرق الأوسط تستعد لشن ضربات من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع الحوثيين، بعد هجومهم واسع النطاق في البحر الأحمر يوم الثلاثاء بالصواريخ والطائرات المسيرة.


ووفقًا لمديري شركات الشحن البحري، أفاد دبلوماسيون غربيون بأن الضربات في اليمن ستستهدف مواقع إطلاق الصواريخ والمسيّرات، بالإضافة إلى رادارات ومخازن الأسلحة في منطقتي الحديدة وحجة، وقد تشمل أيضًا مواقع في العاصمة صنعاء.


وذكرت صحيفة التايمز أن الحكومة البريطانية تعقد اجتماعا، إلى جانب الاستعدادات الأمريكية، لشن ضربات ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.


وأعربت وزارة الخارجية البريطانية عن قلقها إزاء خروج الوضع عن نطاق السيطرة، وبالتالي من المتوقع أن تكون أي إجراءات ضد الحوثيين محدودة.


الحوثيون يستهدفون السفن الإسرائيلية في مضيق باب المندب بنصرة للفلسطينيين في غزة، وهذا دفع الكثير من شركات الشحن الكبرى لتجنب المرور عبر البحر الأحمر.


وأعلنت الولايات المتحدة يوم 18 كانون الأول/ديسمبر عن تشكيل قوة بحرية مشتركة تحت اسم "حارس الازدهار" تتألف من عدة دول. وهدفها الرئيسي هو ردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.


مقاطع فيديو متداول للحرب الامريكية على اليمن


أحدث أقدم