الانتخابات التمهيدية: فوز ترامب في ولاية آيوا والمعركة مستمرة للحصول على المركز الثاني

مدونة المحتوى
الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

فاز دونالد ترامب على خصومه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الأول للانتخابات الرئاسية 2024 في آيوا يوم الاثنين، وفقًا لتوقعات مؤسسة إيديسون للأبحاث، مما يؤكد سيطرته مرة أخرى على الحزب بينما يسعى لترشيحه للمرة الثالثة على التوالي. كان حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس والسفيرة السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي في معركة للمركز الثاني حيث يسعون لظهورهما كبديل رئيسي لترامب، الذي شغل منصب الرئيس من عام 2017 حتى عام 2021، بحسب توقعات إيديسون.


يبدو أن ترامب سوف يفوز بنسبة تاريخية، استنادًا إلى النتائج المبكرة، وهو ما سيعزز حجته بأنه هو الوحيد القادر على المنافسة بنجاح مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن، على الرغم من مواجهته لأربع قضايا جنائية قد تنظر فيها المحاكم قبل الانتخابات العامة في 5 نوفمبر. مع فرز 34% من الأصوات المتوقعة، حصل ترامب على 51.9% من الأصوات، في حين كان ديسانتيس بنسبة 20.7% وهيلي 19%. أكبر هامش فوز لانتخابات التجمع الجمهوري في آيوا كان 12.8 نقطة٪ لصالح بوب دول في عام 1988.

مدونة المحتوى
الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري



كلا من ديسانتيس وهالي كانوا يهدفون إلى تحقيق مركز ثانٍ قوي يمكن أن يظهروا من خلاله أنه يمكنهما منع مسيرة ترامب نحو الترشيح. على وجه الخصوص، كان ديسانتيس قد راهن على حملته في آيوا، حيث قام بجولة في جميع مقاطعاتها التسع ويمكن أن يزيد المركز الثالث من الضغط عليه لإنهاء محاولته. تشير الاستطلاعات إلى أنه يتخلف بشكل كبير عن ترامب وهالي في ولاية نيو هامبشاير الأكثر اعتدالاً في الشمال الشرقي، حيث سيختار الجمهوريون مرشحهم خلال ثمانية أيام من الآن.


تحدى سكان ولاية آيوا درجات الحرارة المهددة للحياة للتجمع في أكثر من 1600 مدرسة ومركز مجتمعي ومواقع أخرى للمشاركة في اجتماع نقاش الانتخابات الأول في البلاد، حيث بدأ الحمل الرسمي للحملة الرئاسية لعام 2024 بعد أشهر من النقاشات والتجمعات والإعلانات. وبحسب استطلاع المدخلات الذي أجراه "إيدسون"، يبدو أن مشاركي الاجتماع الذين يؤيدون ترامب كانوا على نطاق واسع. فقط ثلث واحد من المشاركين في الاجتماع قالوا إنه سيكون ترامب غير صالح للرئاسة في حالة إدانته بجريمة. وقالت نحو ثلثي المشاركين إنهم لا يعتقدون أن بايدن فاز بالانتخابات الرئاسية عام 2020 بصورة شرعية، مؤيدين لكذبات ترامب حول احتيال الناخبين.


"يوجد لدى ترامب طابعٌ متعالٍ جدًا ومغرورٌ جدًا، ولكنه سيربح المعركة", صرحت ريتا ستون، 53 عامًا، أحد أنصار ترامب، الذي حضر فعالية اجتماعية في إحدى مدارس ويست دي موين الثانوية. تشارك ستون مع العديد من الناخبين الآخرين، قلقهم الأساسي يتمثل في الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك، حيث أثنت على جهود ترامب لبناء جدار أثناء فترة رئاسته.


حاول ترامب خلق جو حتمية حول حملته ، حيث تجاوز جميع النقاشات الجمهورية الخمس حتى الآن وتجاهل إلى حد كبير العمل السياسي على مستوى الدولة الذي تقوم به معظم المرشحين قبل التصويت في آيوا.


"أشعر بالتفاؤل والقوة الكبيرة تجاه بلدنا"، صرح ترامب لـ فوكس نيوز ديجيتال بعد أن توقعت الشبكة أنه فاز.


في بيان، صرح أليكس بفايفر، المتحدث باسم اللجنة السياسية العليا التي تدعم ترامب، قائلاً: "أبلغ الشعب الأيواني رسالة واضحة الليلة: دونالد ترامب سيكون المرشح الجمهوري التالي لرئاسة الولايات المتحدة. حان الآن وقت جعله الرئيس التالي للولايات المتحدة."


البرد الذي يهدد حياة الناخبين


بخلاف الانتخابات العادية، تتطلب الانتخابات التمهيدية في ولاية آيوا من الناخبين أن يجتمعوا شخصيًا في مجموعات صغيرة، حيث يقومون بإلقاء أصواتهم السرية بعد الخطابات التي يلقيها ممثلو الحملات الانتخابية.

مدونة المحتوى
الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا



وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية، كان من المتوقع أن يصل الشعور ببرودة الهواء في بعض أجزاء الولاية إلى -45 درجة فهرنهايت (تقريبًا -43 درجة مئوية) يوم الاثنين.

وتوقع إديسون أن يتم احتساب حوالي 130 ألف صوت، بعيدًا عن الرقم القياسي البالغ 187 ألف صوت التي تم التصويت عليها في اجتماع الجمهوريين في عام 2016.

إذا ساهمت الأحوال الجوية الباردة في تثبيط نسبة المشاركة، قد أعطت ترامب تفوقاً على أكثر أنصاره ولاءً.

عبر ديسانتيس وهالي عن ثقتهما بتجاوز التوقعات في آيوا ، على الرغم من عدم توقع أي منهما الفوز:

"إن كنت على استعداد لمواجهة البرودة والتواجد لأجلي، سأناضل من أجلكم في السنوات الثماني المقبلة وسنقوم بتحويل هذا البلد،"

صرح ديسانتيس للحشود في سيرجانت بلوف في وقت سابق من اليوم. في مطعم في دي موين، توقعت هالي أن العديد من المرشحين سيضطرون للانسحاب في الأسابيع المقبلة.

"ستكون هذه سباقًا يشارك فيه شخصين فقط، أنا ودونالد ترامب"، صرحت هالي لأنصارها.

اعتبر الناخبون الديمقراطيون في ولاية آيوا، الذين سجلوا أنفسهم كجمهوريين للتأثير على نتائج الانتخابات، مجهولون لباقي الساحة السياسية.

"أريد فقط أن أتمكن من النظر إلى الوراء وأقول إنني فعلت ما يمكنني فعله لمنع انتخاب دونالد ترامب"، صرحت توني فان فورهيس (65 عامًا)، واحدة من ناخبي الديمقراطيين الذين يدعمون هالي.


لم تجر الديمقراطيين في آيوا اليوم انتخاباتهم الرئاسية بسبب إعادة تنظيم التقويم الترشيحي للحزب لتجعل الولايات ذات التنوع السكاني أكثر أهمية من آيوا هذا العام.


سيتم إصدار الأصوات عبر البريد، وسيتم الكشف عن النتائج في مارس. لقد لعبت آيوا دورًا مهمًا في حملات الانتخابات الرئاسية بسبب موقعها المبكر في التقويم الانتخابي، ولكن الفائز في الانتخابات الترشيحية للجمهوريين في آيوا في المسابقات الثلاث الأخيرة في 2008 و 2012 و 2016 لم يحصل على ترشيح الحزب.


وبينما كانت ساحة المعارك السياسية في الولاية تؤيد الديمقراطي باراك أوباما في عامي 2008 و 2012، يعتبر الآن أنها تأيدية للجمهوريين بشكل موثوق حيث يفوق عدد المسجلين الجمهوريين الديمقراطيين.
أحدث أقدم