"تاليسكا "سبارك"يحقق حلمه: لاعب النصر السعودي ينضم إلى مسرح بيغ بيست في مهرجان مدل بيست"

سبارك
تاليسكا "سبارك"

أندرسون تاليسكا "سبارك" لاعب كرة قدم برازيلي يلعب حاليًا لنادي النصر السعودي ومنتخب البرازيل. يلعب في مركز الوسط الرياضي أو الجناح الأيمن.

سبارك سيقف على مسرح "بيج بيست" في مهرجان "ميدل بيست"

أندرسون تاليسكا، لاعب كرة القدم في نادي النصر السعودي، سيشارك في مهرجان "ميدل بيست" الغنائي في الرياض يوم الجمعة. المهرجان يضم مجموعة من كبار الموسيقيين العالميين مثل ديفيد غيتا وكالفين هاريس وكريس براون وويل سميث وتيييستو وفرقة بلاك آيد بيز وغيرهم.

حيث صرح سبارك في عدة مناسبات عن رغبته في المشاركة في مهرجان مدل بيست. في عام 2023، قال سبارك في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية: "أرغب في المشاركة في مهرجان مدل بيست، وهو أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في العالم,أعتقد أنه سيكون تجربة رائعة بالنسبة لي، وسأكون سعيدًا جدًا بالمشاركة فيه."

ولد تاليسكا في 27 أكتوبر 1994 في مدينة ساو باولو البرازيلية. بدأ مسيرته الكروية في نادي سانتوس البرازيلي، حيث لعب لمدة ثلاث سنوات قبل الانتقال إلى نادي ساو باولو في عام 2016.

في عام 2018، انتقل تاليسكا إلى نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، حيث لعب لمدة ثلاث سنوات من التدريب وحقق معه العديد من الألقاب، منها الدوري الأوكراني أربع مرات وكأس أوكرانيا ثلاث مرات.

في عام 2021، انتقل "سبارك" إلى نادي النصر السعودي، حيث وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات. في موسمه الأول مع النصر، ساهم في تحقيق الفريق لقب الدوري السعودي.

بالإضافة إلى كرة القدم، يمتلك تاليسكا موهبة الغناء، حيث يطلق على نفسه اسم "سبارك". أصدر ألبومه الأول في عام 2022، والذي حقق نجاحًا جيدًا في البرازيل.
 
 "سبارك" أصدر حتى الآن أكثر من 15 أغنية ويعامل الموسيقى كوظيفة وليست هواية بالنسبة له. يكرس وقته ونفسه للغناء وعند انته

مسرح بيغ بيست

مسرح "بيغ بيست" هو أحد المسارح السبع التي يضمّها مهرجان "مدل بيست" الموسيقي، والذي يُقام سنويًا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. يُعدّ مسرح "بيغ بيست" أكبر مسرح في المهرجان، حيث يستوعب أكثر من 45,000 شخص.

يقع مسرح "بيغ بيست" في منطقة "الدرعية" التاريخية في الرياض، ويُعدّ أحد أبرز معالم المهرجان. صُمم المسرح على شكل هرم مقلوب، ويبلغ ارتفاعه 38 مترًا، وعرضه أكثر من 100 متر. يُحيط بالمسرح بحيرة صناعية، مما يُضفي عليه طابعًا جماليًا مميزًا.

يستضيف مسرح "بيغ بيست" عروضًا موسيقية لأشهر الفنانين العالميين والمحليين، كما يستضيف أيضًا عروضًا فنية وثقافية متنوعة. في عام 2023، استضاف المسرح عروضًا لفنانين من بينهم:
  1. ذا ويكند
  2. جاستن بيبر
  3. ديفيد غيتا
  4. بيجي رامي
  5. ذا كاش أوب
  6. ريهانا
يُعدّ مسرح "بيغ بيست" أحد أهمّ معالم مهرجان "مدل بيست"، ويُساهم في جذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

فيما يلي بعض المعلومات الإضافية عن مسرح "بيغ بيست":
  • تم افتتاح المسرح في عام 2019، بالتزامن مع انطلاقة مهرجان "مدل بيست".
  • صُمم المسرح من قبل شركة "آر.إي.إي. ديزاين" البريطانية.
  • تبلغ تكلفة بناء المسرح حوالي 200 مليون دولار أمريكي.
  • يُستخدم المسرح أيضًا لإقامة فعاليات وأحداث أخرى غير مهرجان "مدل بيست".اء مشواره في كرة القدم سيكون قد أتم مشروعه الغنائي.

لاعبين كرة قدم جمعوا بين الغناء والرياضة

كما انه يوجد لاعبين آخرون مثل "سبارك" الذين جمعوا بين مهنة كرة القدم ومسيرة فنية. ومن أشهر هؤلاء اللاعبين:
 
ديفيد بيكهام: لاعب كرة قدم إنجليزي سابق، وأحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم. كان بيكهام أيضًا مغنيًا وعارضًا أزياء وممثلًا. أصدر بيكهام ألبومين موسيقيين، وظهر في عدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية.
 
جورجيو كيليني: لاعب كرة قدم إيطالي سابق، ولعب في مركز قلب الدفاع. كان كيليني أيضًا مغنيًا، وأصدر أغنية واحدة بعنوان "Amici Miei" في عام 2013.
 
إدوارد مينديا: لاعب كرة قدم إسباني، يلعب في مركز خط الوسط. كان مينديا أيضًا مغنيًا، وأصدر أغنية واحدة بعنوان "Mi Gente" في عام 2019.
 
جيوفاني دوس سانتوس: لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الجناح. كان دوس سانتوس أيضًا مغنيًا، وأصدر ألبومًا موسيقيًا بعنوان "D'Soul" في عام 2020.

يُعدّ الجمع بين مهنة كرة القدم ومسيرة فنية أمرًا نادرًا، ولكنه ليس مستحيلًا. يتطلب ذلك من اللاعب أن يكون لديه موهبة فنية وقدرة على إدارة وقته بكفاءة.
أحدث أقدم