السعودية تسعى للقب الغائب منذ 28 عامًا

السعودية تسعى للقب الغائب منذ 28 عامًا في كأس آسيا
كأس آسية

كأس آسيا والمنتخب السعودي

يستعد المنتخب السعودي لكرة القدم لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024. وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الأخضر في المجموعة السادسة بالبطولة، برفقة تايلاند، قرغيزستان، وعمان.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق لقب كأس آسيا، الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1996، حيث وصل إلى نهائي البطولة مرتين في أعوام 1984 و2000، لكنه لم يتمكن من تحقيق اللقب.

موعد مباراة السعودية القادمة

تنطلق منافسات بطولة كأس آسيا 2023 يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، حيث تقام مباراة المنتخب السعودي وعمان في الجولة الأولى من دور المجموعات. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت قطر.

القنوات الناقلة لمباريات السعودية

تنقل مباريات المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، بالإضافة إلى قناة "SSC" السعودية.

توقعات المباريات

يُعد المنتخب السعودي من أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا 2023، حيث يمتلك فريقًا قويًا يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل سالم الدوسري، وعبد الله الحمدان، وفهد المولد، ومحمد كنو.

وعلى الرغم من ذلك، فإن المنتخب السعودي سيواجه منافسة قوية من منتخبات أخرى، مثل إيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، والصين.

المباريات المتبقية للسعودية

بعد مباراة السعودية وعمان في الجولة الأولى، سيلتقي الأخضر مع منتخب تايلاند في الجولة الثانية، ثم منتخب قرغيزستان في الجولة الثالثة.

وإذا نجح المنتخب السعودي في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، فسيواجه أحد منتخبات المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات الإمارات، وسوريا، ولبنان.

وستكون مباراة المنتخب السعودي في الدور الثاني من البطولة هي المباراة الخامسة والأخيرة للمنتخب في البطولة.

أحدث أقدم