صور المغنية تايلور سويفت"Taylor Swift" صاحبة اعلى أجر في العالم

تايلور سويفت "Taylor Swift"
Taylor Swift

حققت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت ( Taylor Swift) إيرادات قدرها 92 مليون دولار في عام 2022، مما جعلها واحدة من الفنانين الأعلى أجرًا في العالم وذلك حسب مجلة "فوربس". ومع ذلك، فإن هذا المبلغ هو جزء بسيط فقط من ما قد تحققه في عام 2023، كما ذكر موقع "ماركت ووتش".

تشمل إيرادات سويفت في عام 2022 مبيعات ألبومها الجديد "Midnights"، الذي صدر في ذلك العام، بالإضافة إلى إيرادات ألبوماتها السابقة. ومع ذلك، فإن سويفت بدأت جولة عالمية هذا العام قد يصل إجمالي إيراداتها منها إلى مليار دولار، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وقد أصدرت سويفت للتو إعادة تسجيل ألبومها الذي صدر في عام 2010 بعنوان "Speak Now". يحتوي الإصدار الجديد أيضًا على ستة أغانٍ لم يتم احتسابها في الإصدار الأصلي.

قامت النجمة الشابة أخيرًا بإضافة 14 عرضًا جديدًا لجولتها العالمية "إيراس"، بما في ذلك عرضًا إضافيًا في آنفيلد مع ضيف خاص يشاركها الحفل.

من المتوقع أن تحقق سويفت إيرادات كبيرة أثناء جولتها الحالية، حيث يمكن أن تصل إلى مليار دولار خلال أكثر من 100 حفلة غنائية حتى عام 2024، بمتوسط تقريبًا 10 ملايين دولار لكل حفلة. وعلى الرغم من أن هناك بعض الحفلات التي يمكن أن تحقق إيرادات تزيد عن 13 مليون دولار.

من الواضح أن سويفت لديها دخل كبير من الجولة، ولكنها لا تحتفظ بكل هذه الأموال بعد دفع جميع التكاليف. حيث تتراوح حصيلة الأرباح من كل حفلة بين 3.5 مليون دولار و4 ملايين دولار لشركة سويفت، ما يعني أن الإيرادات الصافية قد تتراوح بين 227.5 مليون دولار و260 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تحقق سويفت إيرادات أخرى في عام 2023، بما في ذلك 65 مليون دولار من ألبوماتها السابقة، و14 مليون دولار من ألبومها الجديد "Speak Now"، و25 مليون دولار من إعلانات مع شركات تجارية مثل آبل وتارغت، مما يعني أن الحد الأدنى المتوقع لإيرادات سويفت في عام 2023 سيكون 232 مليون دولار.

صور المغنية تايلور سويفت"Taylor Swift"



بالمقارنة، فقد كانت فرقة الروك جينيسيس هي الأعلى أجرًا في عام 2022، حيث بلغت إيراداتها 230 مليون دولار، وذلك بفضل مبيعات حقوق النشر الخاصة بها. وبالتالي، من الممكن أن تصبح سويفت الأعلى أجرًا في عام 2023 بإيرادات قدرها 332 مليون دولار.

تُعَتَبِر الجولة الحالية "إيراس" لسويفت قد تكون الحفلة الموسيقية الأعلى أجرًا في التاريخ، حيث يتوقع أن تحقق إيرادات تتجاوز المليار دولار حتى صيف عام 2024، وستشمل حفلات في الولايات المتحدة والمكسيك وأوروبا وآسيا وأستراليا.

وفي خبر آخر، أعلنت سويفت عن إضافة حفلات جديدة لجولتها العالمية "إيراس"، بما في ذلك عرض في آنفيلد بريدج مع ضيف خاص يشاركها الحفل.

باختصار، يمكن القول إن عام 2023 قد يكون الأعلى دخلاً في مسيرة تايلور سويفت، الفنانة الشهيرة التي تبلغ من العمر 33 عامًا والتي تمتلك ثروة صافية تقدر بـ 740 مليون دولار بالفعل، وفقًا لمجلة "فوربس".

أحدث أقدم