شاهد ماذا قال مخرج فيلم تيتانيك جيمس كاميرون عن الغواصة المفقودة

جيمس كاميرون
مخرج فيلم تيتانيك

 في لقاء مع CNN قال مخرج فيلم (تيتانيك) جيمس كاميرون، الذي حقق نجاحا واسعاً في عام 1997:
إن ماسمعناه عن انفجار الغواصة تيتان التابعة لشركة "أوشن غيت"، التي فُقدت شمال المحيط الأطلسي أثناء رحلة لاستكشاف حطام السفينة  "تيتانيك" ،"لم تكن مفاجأة بالتأكيد".

وأضاف كاميرون، أنه عندما سمع لأول مرة نبأ حادثة الغواصة، صباح الاثنين، تواصل مع مصادر ذات صلة بالحادثة ، واكتشف في غضون في وقت قصير ، أن الغواصة فقدت الاتصال والتتبع في آن واحد.

وتابع: "السيناريو الوحيد الذي يمكن أن يفسر ما حدث هو الانهيار الداخلي، او قد تكون تعرضت لصدمة قوية  لدرجة أنها قضت على النظام الذي  يحتوي على جهاز الإرسال والاستقبال الذي تستخدمه السفينة الأم لتتبع مكان الغواصة".


وأكمل جيمس  أنه حصل على بعض المعلومات الإضافية التي يبدو أنها تؤكد أن الغواصة قد انفجرت، وقال أن "الآمال الكاذبة ظلت تتزايد مع بحث فرق الإنقاذ عن الركاب المفقودين خلال الأيام التالية".

وأضاف : "لقد تتبعت جهود البحث، على أمل أن أكون مخطئا، لكني كنت مدركا تماما  انني على صواب و أنه لا جدوى من البحث"، وأعرب عن تعازيه لذوي الركاب.

يذكر أن شركة "أوشن غيت" أعلنت، الخميس، في بيان، أنها تعتقد أن "ركاب الغواصة ماتوا للأسف".

وقالت الشركة: "نعتقد أن مديرنا التنفيذي ستوكتون راش وشاه زادة داود ونجله سليمان داود وهاميش هاردينغ وبول هينري نارغيوليت، فُقدوا للأسف".

وأضافت: "كان هؤلاء الرجال مستكشفين حقيقيين يتشاركون روح المغامرة المميزة، وشغف عميق لاستكشاف محيطات العالم وحمايتها".

واختمت الشركة بيانها بالقول: "قلوبنا مع هذه النفوس الخمسة، وكل فرد من أفراد عائلاتهم خلال هذا الوقت المأساوي، نحزن على فقدان الأرواح والفرح الذي جلبوه لكل من عرفوهم".

في غضون ذلك، أعلن الأدميرال جون موغير، قائد منطقة خفر السواحل الأولى في الولايات المتحدة أن حطام الذي عُثر عليه يتوافق مع فرضية حدوث "انفجار داخلي كارثي" في الغواصة.

وأدلى موغير بهذه التصريحات بعد سؤاله عن احتمالات استعادة أفراد طاقم الغواصة "تيتان".

وقال: "هذه بيئة لا ترحم بشكل لا يصدق أسفل قاع البحر، ويتوافق الحطام مع فرضية حدوث انفجار داخلي كارثي للسفينة

أحدث أقدم