أفضل وأسرع طريقة لعلاج تشقق القدمين بالأعشاب

تشقق القدمين
علاج تشقق القدمين

 بعض النساء يعانين من جفاف القدم الذي يسبب لهن عدم الراحة ، وكذلك الألم من الكعب المتشقق, لتجنب هذه المشكلة ، بحثنا في هذه المقالة عن وصفات طبيعية لترطيب القدم بناءً على الخطوات البسيطة التي سنناقشها في هذه المقالة.

ماهي أسباب تشقق القدمين؟

قد ينتج تشقق القدمين عن الاغتسال بالمياه الساخنة لفترة طويلة، واستخدام صابون قاسٍ يقلل من زيوت البشرة الطبيعية.

كذلك الأحذية ذات الحجم الخاطئ أو المشدودة بطريقة غير سليمة، والجلد الجاف الناتج عن الظروف الجوية المتغيرة، مثل درجات الحرارة المنخفضة أو الرطوبة المنخفضة.

هل نقص الفيتامينات لها علاقة في تشقق القدمين

الفيتامينات الأساسية للعناية بالبشرة هي فيتامين C و E و B 3. وعندما ينقص هذه الفيتامينات، قد تظهر علامات على البشرة مثل تشقق القدمين.

علاج تشقق القدمين بالأعشاب

أولاً زيت اللوز فعال في ترطيب القدمين

1. اغسلي قدميك بالماء الدافئ والصابون اللطيف. تأكد من التنظيف بين أصابع قدميك.
2. قشري قدميك بمقشر للقدم أو بحجر الخفاف لإزالة خلايا الجلد الميتة.
3. اشطف قدميك وجففهما بالتربيت بمنشفة.
4. ضع كمية وفيرة من زيت اللوز على قدميك. انتبه بشكل خاص للمناطق التي تميل إلى الجفاف الشديد مثل الكعب وفتحات القدم.
5. ارتدي زوجًا من الجوارب القطنية النظيفة واتركيه طوال الليل.
6. في الصباح انزع الجوارب واشطف قدميك.

عصير الليمون ممتاز جدا في ترطيب القدمين

 يعتبر عصير الليمون فعال جدا في علاج تشقق القدمين, لذلك يجب نقع القدمين في الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة، ثم تجفيفهما وتدليكهما بمزيج من عصير ليمون وزيت جوز الهند أو الفازلين، وانتظار ساعة قبل الغسل بالماء الدافئ للحصول على قدمين ناعمتين.

جل الصبار وصفة مجربة في علاج تشقق القدمين

يعتبر جل الصبار من أفضل المنتجات التي تساعد على ترطيب البشرة وتحافظ عليها. فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و E و C، ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد البشرة وتحميها من العوامل الخارجية الضارة.
 لذا ينصح بالقليل من جل الصبار على القدمين بعد غسلهما، وتكرر هذه الوصفة بانتظام لمدة ثلاثة أيام للوصول إلى النتيجة المثالية والحصول على قدمين ناعمتين.

وأخيرا
يمكن أن يساعد هذا الروتين في الحفاظ على قدميك ناعمة وسلسة. ومع ذلك ، تختلف بشرة كل شخص ، لذلك قد تحتاج إلى تعديل هذا الروتين ليناسب احتياجاتك. إذا كانت لديك أي حالات أو مخاوف خاصة بالقدم ، فمن الأفضل استشارة أخصائي رعاية صحية.
أحدث أقدم