-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هل فقدت شغفك بالأشياء؟ عزيزي أنت مصاب بالاكتئاب ..اليك الحل .


هل فقدت شغفك بالأشياء؟ عزيزي أنت مصاب بالاكتئاب ..اليك الحل .


هل فقدت الرغبة والشغف بأي شئ ؟ هل تشعر بالقلق والتوتر ؟ أنت يا عزيزي تعاني من الاكتئاب ..


الاكتئاب قد يجعلك غير قادرًا على التركيز أو التعبير عن مشاعرك والتواصل مع الآخرين، كما أنه قد يقود إلى الشعور بالتوتر والقلق والإرهاق الشديد، ومع مرور الوقت ربما تفقد الشغف والرغبة في العمل، أو فعل أي شيء له قيمة أو مغزى.


بينما يستطيع بعض مرضى الاكتئاب التغلب على مشاعرهم السلبية ومواصلة عملهم بطريقة طبيعية، يعجز آخرون عن فعل ذلك وينساقون وراء مشاعرهم فيصبحون أقل إنتاجية وفعالية.


ولمساعدتك على مواصلة عملك رغم نوبات الاكتئاب التي تتعرض لها، إليك هذه الحلول 


تحدث إلى مديرك


غالبًا ما يخشى الموظفون الذين يعانون من الاكتئاب التحدث مع رؤسائهم عن صحتهم النفسية، خوفًا من التعامل معهم على أنهم شخصيات ضعيفة عاجزة عن القيام بمهامها.


وينصح الأطباء النفسيين بضرورة تحدث الموظفين المصابين بالاكتئاب مع رؤسائهم، أو المسؤولين في قسم الموارد البشرية لتهيئة بيئة العمل لمشاكلك وأوضاعك النفسية والصحية.
اهتم بنفسك


اهتمامك بنفسك واعتنائك بها أمر ضروري جدًاللتعامل مع الاكتئاب وأعراض التوتر والقلق، عليك أن تتبع نظام غذائي صحي، وتحصل على قسط كافي من النوم وتمارس تمارين رياضية وأن تكون شخصية اجتماعية.


يوجد على الهواتف الذكية الكثير من تطبيقات التمارين مثل تمارين التنفس بانتظام أو اليوجا والتأمل التي تساعدك الشعور بالهدوء.
نظم يوم عملك


خصص وقت لتنظيم يومك في العمل، حدد أولوياتك وخصص أوقاتًا للراحة، تجنب أي مصدر إلهاء، قسّم المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين إلى مجموعة من المهام الصغيرة.


ومن الضروري أن تذهب إلى عملك في وقت مبكر، انزل من منزلك قبل ساعة الذروة حتى لا تصاب بالتوتر في الازدحام الخانق.


حدد أفضل الأوقات التي تكون فيها أكثر انتاجية


معرفة الأوقات التي تكون فيها أكثر انتاجية قد يساعدك في العمل عندما تُصاب بنوبات اكتئاب أو قلق، فأحيانا ما تصيب فترات بعد الظهيرة البعض بالتوتر ولا يستطيعون التركيز فيها، لذا من الضروري أن ينفذ هؤلاء الأشخاص المهام الضرورية والتي تحتاج إلى تركيز في الصباح الباكر، والعكس صحيح إذا كنت قادرًا على العمل والتركيز في المساء فقم بأعمالك في هذا الوقت.


احصل على الدعم


من المهم للغاية أن تحصل على الدعم من شخص ما، مديرك أو زملائك في العمل أو أشخاص من خارج بيئة العمل، لأن الاكتئاب قد يصيبك بالعزلة الشديدة.


قضاء وقت مع شخص مُقرب منك يدعمك وقادر على احتوائك أحد أهم وسائل مكافحة الاكتئاب، والتغلب على التوتر والقلق.
ابحث عن المساعدة الخارجية


اعترف بالصراعات التي تواجهها مع الأخذ بالاعتبار أن المشاكل النفسية والعقلية أمر لا تخجل منه أبدًا، ابحث عن شخص محترف بإمكانك التحدث إليه، فهذه أول خطوات معالجة أعراض الاكتئاب، كما أن بعض الشركات تقدم برامج ودورات لتقديم الدعم لموظفيها لمواجهة المشاكل النفسية بما فيها الاكتئاب والقلق.



التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016