-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

بيل غيتس من المتوقع أن يصل العلماء للقاح فيروس كورونا خلال "عام"


بيل غيتس
غيتس على اللقاح أن يمر بعدة مراحل قبل أن يكون جاهز

بيل غيتس يتحدث عن موعد الوصول للقاح فيروس كورونا

قال مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إن هنالك عشرات الجهود في إطار محاولة الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المتسجد، كوفيد-19.

وفي حوار له على شاشة "سي أن أن" قال غيتس إنه إذا ما سارت الأمور بشكل جيد ومثالي، فإنه من المتوقع أن يصل العلماء إلى لقاح للفيروس في غضون عام.

وتابع: "قد يتعدى موعد الحصول على لقاح ذلك ليكون عامين".

واستعبد غيتس أن يكون أيلول/ سبتمبر المقبل موعدا محتملا للحصول على لقاح بحسب بعض التقارير المنشورة على وسائل الإعلام، وقال إن الأمر ليس بهذه البساطة.

ولفت إلى أن اللقاح يجب ان يمر في مراحل عديدة وتجارب واسعة قبل أن يصبح جاهزا للاستخدام.

وشكك أخصائيو الأوبئة وخبراء الأمراض المعدية في أن فيروس كورونا سوف يختفي في وقت قريب، غير مستبعدين احتمال حدوث أزمة أسوأ في الخريف إذا ما ضرب كورونا والانفلونزا الموسمية البشر في نفس الوقت.

وقال الدكتور توماس فريدن، الرئيس السابق لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إنه "عند قدوم موسم الإنفلونزا، هناك احتمال أننا سنتعامل مع فيروسين في الجهاز التنفسي في نفس الوقت، وهذا قد يشكل تحدياً كبيراً لأنظمة الرعاية الصحية".

اضافة اعلان كورونا
وأضاف فريدن بحسب ما نقلت عنه "timesofindia" أنه حتى إذا نجح التباعد بين الناس وتدابير التخفيف الأخرى في "تسوية المنحنى"، فإنه بمجرد أن يتم تخفيف هذه القيود، قد ترتفع الحالات مرة أخرى.

وأظهر ازدياد الحالات الجديدة في اليابان وسنغافورة، حيث بدا أن المرض تحت السيطرة هناك، أظهر أن الحالات قد تقل بشكل تدريجي ولكن لا تختفي.

وقال الدكتور مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا في مقابلة: " اللعبة النهائية التي سيلعبها هذا الفيروس هو محاولته إصابة أكبر عدد ممكن منا، ومع خصائص الانتقال التي رأيناها، هذا الفيروس سيتطلب مناعة من 60-70% على الأقل من السكان عن طريق إما الإصابة أو التطعيم، لتقليل انتقاله بشكل كبير".
وأضاف: " ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016