-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ريم مهنا اول فتاة مصرية عشرينية تجمد بويضاتها!!

ماذا تعرف عن تجميد البويضات عند المرأة؟

أقدمت فتاة مصرية على تجميد بويضاتها وذلك لرغبتها بالزواج في سن متأخر واعرب الطبيب المعالج عن دهشتة لطلب "ريم" والتي بثت مقطع لها على مواقع التواصل تعلن فيه عن خطوتها هذه.
ماذا تعرف عن تجميد البويضات ؟

تجميد البويضة ( Oocyte cryopreservation) أو ( egg frozen)، هي عملية يتم فيها تجميع بويضات من مبايض المرأة، ثم يتم تجميدها غير مخصبة وتُخزن للتخصيب في وقت لاحق حيث يتم دمجها مع الحيوانات المنوية في المختبر وزراعتها في في رحم المرأة.
 وتُعد تلك العملية إحدى الطرق المستخدمة لحفظ القدرة الإنجابية لدى النساء سواء لأسباب طبية مثل علاج السلطان أو لأسباب اجتماعية مثل العمل أو الدراسة، حيث أن أثبتت الدراسات أن معظم مشاكل العقم لدى النساء تعود إلى تدهور الخلايا المرتبطة بهرمونات الشيخوخة.
 على الرغم من كون الرحم يظل فعالا بشكل كامل في معظم النساء المسنات.
هذا يعني أن العامل الذي يجب الحفاظ عليه هو بيض المرأة. حيث يتم استخراج البيض وتجميده وتخزينه. فالقصد من هذه العملية هو أن المرأة قد تختار أن يتم إذابة البويضات وتخصيبها ونقلها إلى الرحم كأجنة لتسهيل الحمل في المستقبل. و يختلف معدل نجاح الإجراء (فرص الولادة الحية باستخدام البويضات المتجمدة) تبعا لعمر المرأة ، ويتراوح من 14.8 % (إذا تم استخراج البيض عندما كانت المرأة 40 عام) إلى 31.5 % (إذا تم استخراج البيض عندما كانت المرأة 25 عام).

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016