-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

موسكو تطالب دمشق بفاتورة موجعة وثقيلة.. والليرة السورية إلى شفيرالهاوية

موسكو تطالب دمشق بفاتورة موجعة وثقيلة.. والليرة السورية إلى شفيرالهاوية
موسكو تطالب دمشق بفاتورة موجعة وثقيلة.. والليرة السورية إلى شفيرالهاوية

أمر رئيس النظام السوري “بشار الأسد”  بإجراءات سريعة لتحصيل الأموال من رجال أعمال بارزين في سوريا وهذا بعد طلب روسيا منه مبالغ مالية كبيرة على جناح السرعة، في ظل تخمينات  بانخفاض كبير متوقع في سعر صرف الليرة السورية أمام العملات اﻷجنبية.

وأوردت شبكة “كلنا شركاء” أمس الثلاثاء، أن روسيا طلبت من الحكومة السورية مبالغ كبيرة تصل إلى مليارات الدولارات كماأن “بشار الأسد” اتصل بخاله محمد مخلوف المتواجد في روسيا لهذا الغرض، لكن مخلوف لم يتمكن من توفير المبلغ، هذا ما دعى إلى تكليف “هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” بالتحقيق مع 29 رجلَ من اكبر رجال الأعمال السوريين، بمن فيهم مخلوف لتأمين المبالغ بسرعة.
وأوضحت إن الهيئة المذكورة قامت بمداهمة مكاتب شركات رجال الأعمال للحصول على وثائق تبين أماكن وضعهم لأموالهم خارج سوريا من أجل تحويلها بغية جمع المبلغ المطلوب.
وأشار اقتصاديون الى أن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة مؤخراً كان سببه هذه الإجراءات وتوقعوا أن يصل سعر الدولار إلى 1000 ليرة سورية في ظل استمرار هذه الحالة.
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن شخصية سورية معارضة" لم تسمها" قولها إن المبلغ المطلوب من الحكومة السورية كان "مليارَيْ دولار أمريكي"، كما إن العقوبات بحق مخلوف تشمل التحقيق في أوراق شركات ومؤسسات تابعة للعائلة و”جمعية البستان” برئاسة “سامر درويش”.

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016