-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

خطة جديدة لحماية الخصوصية في Facebook

خطة جديدة لحماية الخصوصية في Facebook
خطة جديدة لحماية الخصوصية في Facebook

وضع الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" رؤية جديدة "مرتبطة بالخصوصية" للشبكات الاجتماعية.


ووعد بتحويل فيسبوك من شركة معروفة بتلفيق المعلومات الشخصية التي يتقاسمها مستخدموها إلى شركة تمنح الناس طرقًا أكثر للتواصل بشكل شخصي خاص ، مع أفكارهم الحميمية وصورهم محمية بواسطة التشفير بطرق لا يستطيع الفيسبوك نفسه قراءتها .جاء في تدوينة لـ "زوكربيرج رؤيته" بعد فترة استمرت سنتين ، تعرّضت فيها الشركة لسلسلة من الإكتشافات حول ضوابط الخصوصية المتسربة. وشمل ذلك مشاركة المعلومات الشخصية من 87 مليون مستخدم مع شركة تعدين البيانات السياسية التي عملت في حملة ترامب لعام 2016.

أدرك أن الكثير من الناس لا يعتقدون أن فيسبوك يمكن أو ربما يرغبون في بناء هذا النوع من البرامج التي تركز على الخصوصية - لأننا بصراحة ليس لدينا في الوقت الحالي سمعة قوية لبناء خدمات حماية الخصوصية ، ولقد ركزنا تاريخياً على أدوات لمزيد من المشاركة المفتوحة ، "كتب زوكربيرج. "لكننا أظهرنا مرارًا وتكرارًا أنه يمكننا التطور لبناء الخدمات التي يريدها الأشخاص حقًا ، بما في ذلك الرسائل والقصص الخاصة".

منذ انتخابات عام 2016 ، اتخذ موقع "فيسبوك" انتقادات لاذعة للطريقة التي استخدم بها العملاء الروس خدمته لاستهداف الناخبين الأمريكيين برسائل خلافية وكونه قناة للتضليل السياسي.

ربط تطبيقات Facebook

كجزء من جهوده الرامية إلى إجراء تعديلات ، يخطط "زوكربيرج "لتجميع خدمات المراسلة الخاصة به مثل Messenger و WhatsApp و Instagram بحيث يتمكن المستخدمون من الاتصال ببعضهم البعض عبر كافة التطبيقات.

وتدعو الخطة متعددة السنوات إلى تشفير جميع هذه التطبيقات بحيث لا يمكن لأحد رؤية محتويات الرسائل باستثناء المرسل والمستلم. لدى WhatsApp بالفعل ميزة الأمان هذه ، لكن تطبيقات المراسلة الأخرى على Facebook لا تفعل ذلك.
شبهه "زوكربيرج" بالقدرة على البقاء في غرفة المعيشة خلف الباب الأمامي المغلق ، وعدم القلق بشأن أي شخص يتنصت. وفي الوقت نفسه ، سيعمل Facebook وتطبيق Instagram في العمل بشكل أشبه بساحة البلدة حيث يمكن للناس مشاركة ما يريدون.

وقال "زوكربيرج" في حديثه "أعتقد أن مستقبل الاتصالات سيتحول بشكل متزايد إلى خدمات خاصة ومشفرة حيث يمكن للناس أن يثقوا فيما يقولونه لبعضهم البعض في أمان وأن رسائلهم ومحتواهم لن تستمر إلى الأبد".
يمكن أن يؤدي إنشاء المزيد من الطرق لمستخدمي Facebook الذين يزيد عددهم عن 2 مليار شخص للحفاظ على الخصوصية إلى تقويض نموذج أعمال الشركة ، والذي يعتمد على القدرة على التعرف على الأشياء التي يحبها الأشخاص ثم يبيعون إعلانات مرتبطة بهذه المصالح.
وقال دان إيفز ، المدير الإداري لبحوث الأسهم في شركة ويدبوش للأوراق المالية ، في مذكرة بحثية: "يحاول زوكربيرج وفيسبوك بناء منصة تلبي المزيد من الخصوصية وأمان البيانات وهو ما يشكل مصدر قلق كبير للمستهلكين في جميع أنحاء العالم". "هذه مشكلة ساخنة ليس فقط من أجل فيس بوك ولكن لبقية عالم التكنولوجيا ، وهي خطوة كبيرة نحو التطور التالي في الرسائل".
في مقابلة مع وكالة أسوشيتد بريس ، قال زوكربيرج أنه ليس قلقاً في الوقت الحالي بشأن تغطية أرباح فيسبوك بزيادة التركيز على الخصوصية

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016