-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

نتائج تصويت يوم الاربعاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي

خروج بريطانية من التحاد الاوربي
نتائج تصويت يوم الاربعاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي

لندن (رويترز) - أدلي البرلمان البريطاني بأصواته اليوم الأربعاء بغالبية قليلة ضد بريكست دون اتفاق .


في تصويت رمزي يستعد لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يوم الثلاثاء 12 مارس2019 ، رفض المندوبون الترتيبات المعدلة لرئيس الوزراء تيريزا ماي بشأن بريكست. وقال ميشيل بارنييه الوسيط الرئيسي في الاتحاد الأوروبي في بروكسل قبل ذلك ، إن بروكسل فعلت "كل ما في وسعها" وتحتاج الآن إلى الاستعداد "لفوضى" يمكن تصورها.
بعد 16 يومًا من تاريخ مرور بريكسيت ، أصبحت الأمور مرتبكة بشكل متزايد مع رفض مجلس النواب خروجاً يمكن تصوره من الاتحاد الأوروبي دون خطط لعبة ، بعد أن رفض المسؤولون حصة الأسد المعقولة من امتياز رئيس الوزراء تيريزا ماي إلى الثلاثاء.
وجاءت نتيجة التصويت بغالبية ضئيلة بلغت 312 نائبا رفضوا الخروج بلا اتفاق مقابل 302، ما يمثل صفعة جديدة لاستراتيجية ماي.
بعد التصويت ، ذكرت ماي أن مجلس النواب سوف يدلي بصوته يوم الخميس لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قائله إنه "بدون إقرار ، يمكن تأجيل البريكست لفترة طويلة".
في يوم الثلاثاء ، رفض البرلمانيون ترتيبًا تم التوصل إليه بين بروكسل ورئيس الوزراء تيريزا ماي بغض النظر عن الحصول على شهادات من سلطات الاتحاد الأوروبي قبل دقيقة حول نقاط الشائكة.
يتطلع عدد قليل من المتهكمين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء مشاركة بريطانيا التي استمرت 46 عامًا في الاتحاد الأوروبي دون تأكيد.
البدائل ليست جيدة
بعد سحقها يوم الثلاثاء ، حذرت تيريزا ماي المعينين ، "إن التصويت بعدم الرحيل دون تفهم أو تأجيل (Brexit) لا يعتني بالقضايا التي نواجهها."
"يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يعرف كيف سنربح بمثل هذا التأخير ، وعلى هذا المجلس أن يجيب على هذا السؤال."
"هل يرغب (البرلمان) في تشويه المادة 50؟" في إشارة إلى الشيء الذي دفع عملية Brexit ، "هل هو بحاجة إلى تصويت ثان أو يحتاج إلى المغادرة من خلال اتفاق غير هذا" الذي تم التوصل اليه".
وقالت "هذه ليست بدائل مفيدة ، ولكن ... يجب مواجهتها ".
ومهما كان الأمر كذلك ، قال المحكم المركزي في الاتحاد الأوروبي في بروكسل ، ميشيل بارنييه ، إن بروكسل فعلت "كل ما في وسعها" وعليها الآن الاستعداد لاحتمال خروج "فوضوي".

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016