-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حقائق مدهشة تجهلها عن رجل الأعمال الكندي الأمريكي" إيلون ماسك "



حقائق مدهشة تجهلها عن رجل الأعمال الكندي الأمريكي" إيلون ماسك "


في طفولته كان يغرق في أحلام اليقظة ويصمم ألعاب الفيديو الخاصة به، وكان دائماً يجد طرقاً جديدة ومبتكرة لكسب المال إنه  رجل الأعمال الكندي الأمريكي إيلون ماسك. 

بعد تخرجه في الجامعة، اختار السير قدما في طريق ريادة الأعمال بدلا من أن ينتظر اكتشاف موهبته من قبل شركات الإنترنت. وفي وقتنا الحالي، يدير ماسك الشركات والمشاريع التي تتخصص في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، واستكشاف الفضاء والطاقة الشمسية والذكاء الاصطناعي. وفيما يلي بعض الحقائق المدهشة عن رجل الأعمال الناجح والمهندس متعدد التخصصات:

اعتقد والداه أنه أصم

كان ماسك في طفولته يحدق في الأفق لفترات طويلة غارقا في أحلام اليقظة التي تأخذه بعيدا عن والديه، اللذين يحاولان عبثاً التحدث معه مما جعلهم يعتقدون أنه يعاني من مشكلات في السمع، وقام الأطباء ببعض الإجراءات الطبية له ولكن ذلك لم يحدث فرقاً، وقالت والدته "أصبحت أعرف عندما أراه في هذه الحالة أنه يقوم بتصميم صاروخ أو شيء جديد في عقله".
تعرض للضرب والتعنيف في طفولته

كان إيلون ماسك الذي ولد في جنوب أفريقيا ونشأ فيها يتعرض للضرب المبرح من بقية الأطفال، ما تسبب له بانحراف الوتيرة الأنفية، وعندما تجاوز الأربعين من عمره أصبح يعاني من صعوبات كبيرة في التنفس، واضطر إلى إجراء عمل جراحي.
قام بتصميم وبيع لعبة فيديو في عام 1984

قام ماسك قبل 33 عاماً بتصميم لعبة فيديو بسيطة الهدف منها تدمير سفينة غريبة مليئة بأسلحة الدمار الشامل وباعها مقابل 500 دولار أمريكي، ثم قام بتطويرها مرة أخرى في عام 2015.
دفع تكاليف تعليمه الجامعي عبر إقامة الحفلات

كان ماسك وزميله يعيشان في منزل كبير خلال فترة دراسته بجامعة بنسلفانيا، وكان يقيم الحفلات للطلاب في الجامعة ويتقاضى منهم رسوم دخول بقيمة 5 دولارات على الشخص الواحد وذلك من أجل أن يدفع تكاليف تعليمه.
لم يكمل تعليمه العالي

التحق ماسك في عام 1995 بجامعة ستانفورد لدراسة الفيزياء ولكنه قرر الانسحاب وتأسيس شركة Zip2 التي توفر الخرائط والإرشادات على الإنترنت.

كاد أن يعلن إفلاسه

خسر ماسك الكثير من أملاكه بعد طلاقه من زوجته الأولى ويلسون، وكان يعيش بفضل الأموال التي يقترضها من أصدقائه الأثرياء، وكان قد وضع آخر 35 مليون دولار يملكها في تأسيس شركة تسلا التي حافظ على أسهمه فيها على الرغم من كونه لا يمتلك سيولة مالية، ولكن اليوم تقدر هذه الشركة بأكثر من 33.4 مليار دولار أمريكي منها 12.7 مليار قيمة الأسهم الخاصة بماسك، بحسب مجلة فوربس.
يمتلك إحدى سيارات جيمس بوند

أنفق ماسك حوالي 866 ألف دولار أمريكي في عام 2013 في مزاد لبيع السيارات من أجل الحصول على سيارة العميل جيمس بوند في فيلم 007 "The Spy Who Loved Me".
يرغب أن يغطي العالم بخدمة الإنترنت الفضائي

في 15 نوفمبر 2016، قدمت شركة سبيس أكس التي أنشأها ماسك طلباً للحصول على إذن من لجنة الاتصالات الفدرالية لإطلاق 4,425 قمراً صناعياً من شأنها أن توفر تغطية كاملة لخدمة الإنترنت الفضائي في جميع أنحاء العالم.

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016