-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تعرف على العملات الرقمية

تعرف على العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات الرقمية  هي وسيلة للتبادل الرقمي تستخدم التشفير لتأمين العمليات التي ينطوي عليها إنشاء الوحدات وإجراء المعاملات.
تشكّل العملات المشفرة مجموعة فرعية من العملات الإلكترونية. على هذا النحو ، ليس لديهم دعم مادي. يتم استخدامها في المعاملات عبر الإنترنت أو مع التجار الذين يقبلونها. عادةً ما تأخذ معاملات العملات المشفرة في المخازن الفعلية شكل مدفوعات الجوال باستخدام محفظة إلكترونية.

عدد العملات الرقمية في الاسواق:

هناك المئات من العملات المشفرة في العالم ، أشهرها بيتكوين الذي يعتمد على البلوكتشين. يسمح بروتوكول البيتكوين للتبادل بين النظراء في نظام لامركزي لا يرتبط بأي عملة أو مؤسسة مالية ، على عكس العملات التقليدية. وهده بعض العملات الافتراضية الإيثريوم (Ethereum)،البيتكوين كاش (Bitcoin Cash)
،الريبل (Ripple)، الليتكوين (Litecoin)،كاردانو (Cardano)، أيوتا (IOTA)
،داش (Dash)،نيم (Nem)، مونيرو (Monero)، بيتكوين جولد (Bitcoin Gold)
،كوتم (Qtum)،نيو (NEO)،ستاريل (Stellar)،الإيثريوم الكلاسيكي (Ethereum Classic).....

 ماهو البلوكتشين؟

BLOCK CHAIN

  هي التكنولوجيا الأساسية لعملة التشفير
وتستند جميع العملات الرقمية  على نفس المبدأ: البلوكتشين.
العملات المشفرة هي سلسلة من الأرقام المخزنة على جهاز الكمبيوتر في شكل سلاسل مقسمة.  تعتمد مبدأ في الواقع بسيط للغاية مثلا  نأخذ قاعدة بيانات. نسمح لأي شخص بإجراء تغييرات على قاعدة البيانات هذه ، فقط إذا أعلنا عن عضويتنا. وضع إجراء رقابة طويلة ومعقدة للغاية يجب إجراؤها كلما طلب رقم معين "حظر" من التغييرات. يتم تنفيذ هذا الإجراء ليس من خلال وحدة تحكم واحدة ، ولكن من قبل جميع "الأعضاء" الطوعية. بمجرد التحقق من صحة المعلومات ، مؤرخة "كتلة" التغييرات وإضافتها إلى الآخرين في التسجيل.بالنهاية نسمح للسجل أن يقرأ للجميع ، اصبحت لدينا قاعدة بيانات البلوكتشين .

العملات الرقمية في التبادل التجاري:


كما هو الحال مع أي عملة ، تسمح العملات الرقمية بشراء السلع والخدمات. لا يجري تحت رقابة مركزية او أي تنظيم، وأنها ظلت لفترة طويلة حكرا على المعاملات غير القانونية (تموييل الجماعات، وتهريب المخدرات، وما إلى ذلك) لكنهم يميلون إلى إلقاء سمعتها السيئة إضفاء طابع ديمقراطي وجذب جمهور أوسع. تستخدم الآن العملات المشفرة بشكل متزايد في المعاملات القانونية.

إن العملات الافتراضية ، مثل بيتكوين و غيرها، تجعل من الممكن شراء العديد من السلع الاستهلاكية. فمن الممكن على سبيل المثال شراء أجهزة الكمبيوتر بهده العملات بالطبع ولكن أيضا المواد الغذائية والمجوهرات والأشياء الزخرفية والمنتجات الثقافية
توجد  مواقع إلكتروني تقبل الدفع بالعملات الافتراضية،يمكن أيضًا استخدام العملات المشفرة لتمويل الأنشطة التجارية من خلال التمويل الجماعي المتداول ، والتمويل الجماعي بالعملات الافتراضية. وتتمثل العملية التي لا تزال في مهدها في تمويل التمويل الجماعي للأسهم من خلال العملة الافتراضية. يشار إلى هذا النوع من الممارسة باسم  عرض العملة الأولية تقدم العديد من المنصات هذا الحل .

يمكن الاستثمار في العملات الافتراضية مثلها مثل باقي العملات والمعادن والاسهم
لكن العملات المشفرة هي فوق كل شيء استثمار مربح محتمل. يمكن أن تكون العملات البديلة الرقمية بالفعل نوعًا جديدًا من الاستثمار ، بينما تشارك في الاقتصاد الرقمي الجديد.

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016