-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مؤسس شركة أمازون وخسارة 55 مليار دولار اميركي مع نهاية السنة

مؤسس شركة أمازون وخسارة 55 مليار دولار اميركي مع نهاية السنة


جيف بيزوس (مؤسس أمازون) الذي  صُنف مؤخرًا كأغنى رجل في العالم بثروة تفوق ١٤٠ مليار دولار. جيف مُتخرج من جامعة برنستون بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى ولم يكن "فاشل دراسيًا". ممكن تكون معلومة جديدة عليك أنه كان متفوق، لأنها جرت العادة في الفترة الأخيرة الاستشهاد بنجاح من فشل في الدراسة.

ولكن نهاية السنة الحالية لم تأتي بأخبار جيدة لأغنى رجال العالم الرقمي "جيف بيزوس" المدير التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية العالمية "أمازون"، فبد أن حققت أمازون أرباحا خيالية خلال بداية وحتى صيف العام الجاري مما انعكس على الثورة الشخصية لبيزوس، فإن ذلك لم يستمر.


وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم شركة أمازون حتى الصيف الماضي وهو ما سمح لجيف بيزوس بوصول ثروته إلى ما يفوق 100 مليون دولار، فإن ابتداء من سبتمبر الماضي بدأت القيم السوقية لأسهم الشركة في الانخفاض, ومبرر ذلك هو ما تعيشه أسواق الاقتصاد والتقنية من حرب تجارية أمريكية صينية.


وهكدا فإن قيمة أسهم أمازون هوت إلى 1344 دولار مقابل أكثر من 2000 دولارا أمريكا في السابق، وهو ما تسبب في خسارة جيف بيزوس لـ 55 مليار دولارا أمريكيا حتى نهاية السنة الحالية، حيث لم تعد ثروته تتجاوز 110 مليار دولار أمريكي.



التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016