-->
مدونة المحتوى مدونة المحتوى
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هل أنت مقبل على الزواج ؟ نصائح تحسن من نفسيتك وتقوى علاقتك بشريكتك



هل أنت مقبل على الزواج ؟ نصائح تحسن من نفسيتك وتقوى علاقتك بشريكتك
الرجال المقبلين على "الجواز" عادة يكونون عادة خائفين من سوء التعامل مع شريك الحياة أو عدم التفاهم بسبب الطبيعة المختلفة للطرفين، وبالتالى قد تتوتر العلاقة بينهم، هذا ما لاحظه الأخصائيون النفسيون وأكدوا عليه من خلال نصائحهم المختلفة، ولعلهم قدموا عدة نصائح مهمة للرجل المقبل على الزواج والتى نقدمها لك في موقع المحتوى 


نصائح للرجل المقبل على الزواج




الاستماع خطوة مهمة

بالنسبة للرجل من المهم أن تفهم أن النساء يرغبن في الاستماع إليهن، فلا يحتاج الرجال إلى حل أو إصلاح كل شيء، ولكن الاستماع إلى شركائهن لأنهن يحتاجن إلى أن يتحدثون ويناقشون التفاصيل المختلفة على عكس الرجال الذين يفضلون الانسحاب لأنفسهم وقت الضغوط أو المشكلات.


احب زواجك من خلال الاعتناء بنفسك أولاً

السبب في انهيار زواج الكثيرين هو أنهم أصبحوا مكتئبين وغير مهتمين بأنفسهم، بسبب المشكلات والضغوطات التى تواجههم، لذلك يجب عليك وأنت مقبل على الزواج أن تضيف إلى قائمتك وعد بالعناية بنفسك حتى تستمر في علاقة الزواج بشكل جيد. 


أهم العوامل في الزواج الجيد هو الاحترام

احترمها وتجنب الإساءة اللفظية، فالكلمات السيئة تشبه ضغط معجون الأسنان من أنبوبه، بمجرد خروجه لن تتمكن من العودة إليه مرة أخرى.
 

الاتصال الفكرى والروحى مهم 

أدمغتنا هي العضو الوحيد في جسم الإنسان الذي لا ينظم نفسه، ولكن يجب أن يكون في اتصال مع دماغ آخر، فاجلس وجهًا لوجه وألقي نظرة على عيون حبيبك للسماح للنظام الحوفي بالاسترخاء، وهذا سوف يقربك ويخلق أعمق أنواع الألفة.
 

الزواج 
 
 

وزع انتباهك بشكل صحيح معها

تحتاج المرأة إلى شريكها لقضاء الوقت في منحها انتباهها الكامل، فعندما تتلقى هذا، يمكنها بسهولة الاتصال بمشاعر الحب لزوجها وتصبح أكثر تقبلاً لاحتياجاته، هذه هي الطريقة التي يمكن أن تفي بها العلاقة الحميمة.
 

المشاركة الايجابية

اخلق فرص منتظمة للمتعة والضحك والخبرات الإيجابية، وكن متنبهاً مع أشياء صغيرة، بل قم بالأعمال المنزلية التي لا يحبها الآخرون كنوع من الحب والمكافأة، فإن القيام بعمل ما يخفف على شريكك، سوف يفيدك على المدى الطويل ويبقي زواجك أكثر سعادة.
 

التعليقات



إذا إستفدت من محتوى موقعنا نتمني البقاء على تواصل دائم فقط قم بادخال بريدك الالكتروني ، ليصلك جديد موضوعتنا أولا بأول .

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة المحتوى

2016